يورجن كلوب في رسالة لجمهور ليفربول: كرة القدم ليست مهمة على الإطلاق.. صحة الناس قبل أي شيء

المدرب الألماني: لا نريد اللعب أمام ملعب فارغ ولا تأجيل المباريات ولكن إذا كان ذلك يساعد فردًا واحدًا على البقاء بصحة جيدة فسنقوم بذلك دون تردد

مدرب الريدز: إذا كان هناك خيارًا بين كرة القدم وسلامة المجتمع فلن تكون هناك أفضلية للكرة بكل تأكيد

كلوب: إلى الأندية المنافسة والأفراد المصاب والذين سيتعرضون للإصابة كذلك في وقت لاحق، نفكر فيكم وندعوا لكم في صلواتنا

كتبت- كريستين صفوان:

بعث المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، يوم الجمعة، برسالة إلى مشجعي الريدز بعد قرار رابطة الدوري الإنجليزي بتأجيل جميع مباريات كرة القدم حتى 3 أبريل على أقرب تقدير.

وقال كلوب في رسالته لجماهير ليفربول: «لا أعتقد أن هذه هي اللحظة التي يجب أن تكون فيها أفكار مدرب كرة قدم مهمة، لكنني أفهم أن مشجعينا سيرغبون في السماع من الفريق وسوف أقوم بذلك».

وأضاف: «أولا وقبل كل شيء، يتعين علينا جميعا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية بعضنا البعض. يجب أن يكون هذا هو الحال طوال الوقت في الحياة كمجتمع، ولكن في هذه اللحظة أعتقد أنه مهم أكثر من أي وقت مضى».

وتابع المدرب الألماني: «لقد قلت من قبل أن كرة القدم تبدو دائمًا أهم الأشياء في الأشياء الأقل أهمية. اليوم، كرة القدم ومباريات كرة القدم ليست مهمة على الإطلاق».

ومضى قائلا: «بالطبع، لا نريد اللعب أمام ملعب فارغ ولا نريد تأجيل المباريات أو المسابقات، ولكن إذا كان ذلك يساعد فردًا واحدًا على البقاء بصحة جيدة – فرد واحد فقط – فسوف نقوم بذلك دون تردد».

وشدد المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في الموسم الماضي وقريب من حصد لقب البريمرليج حال استكمال المسابقة: «إذا كان هناك خيارًا بين كرة القدم وسلامة المجتمع، فلن تكون هناك أفضلية للكرة بكل تأكيد».

وقال: «يتم تنفيذ قرار وإعلان اليوم بدافع الحفاظ على سلامة الناس. ولهذا السبب ندعم هذا القرار بالكامل. لقد رأينا أعضاء من الفرق التس تنافسنا يتعرضون للإصابة بالمرض. أظهر هذا الفيروس أن المشاركة في كرة القدم لا تقدم أي حصانة.  إلى الأندية المنافسة والأفراد المصاب والذين سيتعرضون للإصابة كذلك في وقت لاحق، نفكر فيكم وندعوا لكم في صلواتنا».

وتابع: «لا أحد منا يعرف في هذه اللحظة ما هو القادم، ولكن كفريق علينا أن نؤمن بأن السلطات تتخذ قرارات تستند إلى حكم أخلاقي سليم».

وأضاف: «نعم، أنا المدير الفني لهذا الفريق والنادي، وبالتالي أتحمل مسؤولية القيادة فيما يتعلق بمستقبلنا على أرض الملعب. لكن أعتقد أنه في الوقت الحاضر، مع وجود الكثير من الناس في مدينتنا والمنطقة والبلد والعالم يواجهون القلق والشك، سيكون من الخطأ تمامًا التحدث عن أي شيء بخلاف نصح الناس باتباع نصائح المختصين والعناية بأنفسهم  وبعضنا البعض».

وأختتم المدرب الألماني رسالته قائلا: «إن رسالة الفريق إلى المشجعين تتعلق فقط بالإهتمام بأنفسكم. ضعوا الأولوية لسلامتكم وصحتكم.  لا تخاطروا. فكروا في المعرضين للخطو في مجتمعنا وتصرف معهم برأفة قدر الإمكان». مضيفا: «برجاء الاعتناء بأنفسكم وانتبهوا لبعضكم البعض».

يذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي أعلنت ظهر يوم الجمعة تأجيل جميع مباريات الدوري حتى 4 أبريل المقبل، بعد تزايد الإصابات بين اللاعبين والأطقم الفنية بالفيروس.

وكان نادي آرسنال الإنجليزي، أعلن في بيان رسمي، إصابة مدربه ميكيل أرتيتا بـ فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال النادي في بيان رسمي: “تم إغلاق مركزنا التدريبي في لندن كوليني، بعد أن تلقى المدير الفني ميكيل أرتيتا نتيجة COVID-19 الإيجابية مساء اليوم”.

وأضاف: “سيعزل أفراد الأرسنال الذين كان لهم اتصال قريبً بميكيل عزلة ذاتية وفقًا للإرشادات الصحية الحكومية، ونتوقع أن تكون الإصابة لعدد كبير بما في ذلك الفريق الأول كاملاً والجهاز الفني، بالإضافة إلى عدد أقل من الأشخاص من أكاديمية “Hale End”، التي أغلقناها مؤقتًا أيضًا كإجراء احترازي”.

وتابع البيان: “نتوقع أن يعود أولئك الذين لم يتواصلوا مع ميكيل إلى العمل في الأيام المقبلة، وفي غضون ذلك سيخضع مركزا التدريب في Colney وHale End لعملية تنظيف عميق، وستعمل مواقع أنديتنا الأخرى بشكل طبيعي”.

وأكد مدرب ليستر سيتي برندان رودجرز، أنه تم عزل ثلاثة لاعبين من الفريق عن باقي المجموعة، وذلك بعد أن ظهرت عليهم عوارض فيروس كورونا المستجد.

وجاءت تصريحات رودجرز خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس الخميس، قبل مباراة الفريق بعد غدا أمام واتفورد.

وأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، عن إصابة كالوم هودسون أودوي لاعب الفريق، بفيروس كورونا.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي، أن نتيجة اختبار أودوي لفيروس كورونا (كوفيد-19) جاءت إيجابية.

وطالب النادي من جميع أفراد الفريق الذين كان لديهم اتصال وثيق باللاعب خلال الفترة الماضية، بأن يقوموا يخضعوا للحجر الصحي الذاتي وفقاً للإرشادات الصحية الحكومية.

وأضاف بيان البلوز أن هودسن أودوي أظهر أعراض نزلة برد يوم الإثنين الماضي، فتم عزله كإجراء احترازي قبل أن يتأكد إصابته بفيروس كورونا.

وأشار النادي إلى أنه سيتم غلق مبنى فريق الرجال، وأن الفريق ستقوم بجميع الإجراءات والإرشادات التي قالت عليها الحكومة البريطانية، وأنهم سيناقشون موضوع مباريات الفريق مع رابطة الدوري الإنجليزي صباح الجمعة.

وأعلن نادي بورنموث الإنجليزي عن الاشتباه في تعرض حارسه البولندي أرتور بوروتس هو وأربعة من أعضاء الفريق الأول للإصابة بفيروس كورونا.

ونشر النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت بياناً صحفياً يؤكد اشتباه تعرض بوروتس وأربعة آخرين بالإصابة بفيروس كورونا، وتم وضعهم الآن في الحجر الصحي، بما يتماشى مع إرشادات الحكومة، والصحة العامة.

وأشارت تقارير رياضية، إلى وجود قلق على نجم المنتخب المصري وليفربول محمد صلاح، بعد اختلاطه بحارس بورنموث، في مباراة الفريقين في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي، السب الماضي.

وأعلن نادي إيفرتون أن أحد أعضاء فريقه الأول أبلغ عن درجة حرارة عالية الليلة الماضية، ويقوم الآن بفترة من العزلة الذاتية لمدة 7 أيام، تحسبا لإصابته بفيروس كورونا.

وأضاف النادي أنه لا يوجد لاعبون آخرون يعزلون أنفسهم في هذه المرحلة، لكن تم إغلاق مرفق التدريب الخاص بالنادي كإجراء وقائي، وتم نصح الموظفين واللاعبين بالابتعاد عن جميع مواقع النادي حتى إشعار آخر.

كما تقرر إغلاق جميع أماكن عمل إيفرتون، فضلا عن إغلاق متجر البيع بالتجزئة التابع للنادي في  “جوديسون بارك”، ولكن متجر “ليفربول ون” الخاص به لن يتأثر وسيظل مفتوحًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *