الأهلي يسيطر على ترشيحات أفريقيا بـ4 لاعبين في “أفضل لاعب” ومدربه السابق موسيماني في “أفضل مدرب” والفريق المصري الوحيد في “أفضل نادي”

كتب- درب 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، قوائمه لجوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2022 فئة أفضل لاعب وأفضل مدرب وأفضل فريق، على أن يقام حفل توزيع الجوائز في شهر يوليو المقبل. 

وبحسب المعلن من الاتحاد الأفريقي، فإن النادي الأهلي هو الفريق الوحيد الذي ينافس في جميع الفئات من خلال وجوده ولاعبيه ومديره الفني السابق. 

فيما يتعلق بمنافسات اللاعبين، تضم قائمة المرشحين الـ30، 4 لاعبين من النادي الأهلي، ليصبح بذلك الفريق الوحيد الذي يضم كل هذا العدد من المنافسين. 

واللاعبون هم، حارس المرمى محمد الشناوي، محمد عبد المنعم مدافع الأهلي ومنتخب مصر، علي معلول مدافع الأهلي ومنتخب تونس، أليو ديانج خط وسط الأهلي ومنتخب مالي. 

أما في منافسات المدربين، فإن القائمة المعلنة والتي تضم 10 مدراء فنيين، تضم المدرب السابق للنادي الأهلي بيتسو موسيماني، والذي حقق مع الفريق الأحمر بطولتين أفريقيا والسوبر الأفريقي مرتين. 

كما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قائمة من 10 أندية يتنافسون على جائزة أفضل نادي في أفريقيا، لتضم فريق وحيد من مصر وهو النادي الأهلي. 

وتضم القائمة أيضا 3 فرق من المغرب وهي، الوداد والرجاء ونهضة بركان، وفريقين من ليبيا، الاتحاد الليبي وأهلي طرابلس، وفريق وفاق سطيف من الجزائر. 

كما تضم القائمة أندية مازيمبي من الكونغو وبترو أتليتكو من أنجولا واورلاندو من جنوب أفريقيا. 

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أن حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لعام 2022، وعلى رأسها جائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، سيقام في 21 يوليو المقبل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *