ارتفاع مكاسب مؤشر الدولار خلال تعاملات اليوم وتراجع في الاسترليني واليورو.. وانخفاض في أسعار الذهب

كتب – أحمد سلامة ووكالات


اتسعت مكاسب مؤشر الدولار خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، ليعزز مكاسبه في ظل مزيد من التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة جنبًا إلى جنب مع ترقب الذهب لمزيد من الإشارات بشأن الفائدة وخطوة الفيدرالي المقبلة في انتظار لبيانات التضخم.

تأتي ارتفاعات مؤشر الدولار وسط تزامن مع استمرار تراجع اليورو دون مستويات التكافؤ، وانخفاض الجنيه الاسترليني في ظل فشل إجراءات الإنقاذ التي أعلن عنها بنك انجلترا لدعم الأسواق.وارتفع مؤشر الدولار خلال تعاملا اليوم الثلاثاء بأكثر من 0.2% وصولا إلى مستويات 113.4 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية بعدما لامس في وقت سابق مستويات الـ 113.5 نقطة.

وجاء ذلك بالتزامن مع عودة السندات للمضي قدما صوب ذروة 14 عام حيث ارتفعت خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم إلى مستويات 3.98% بينما تجاوزت مستويات الـ 4% في وقت سابق من تعاملات اليوم الثلاثاء.

وانخفضت أسعار الذهب XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال التعاملات في حدود 1 دولار نزولا إلى مستويات 1667 دولار للاوقية، وتحوم العقود الأجلة للمعدن الأصفر قرب مستويات 1675 دولار، حيث لا تزال تتأرجح بين مستويات 1680 دولار ومستويات 1667 دولار.وتراجعت أسعار الذهب بأكثر من 34 دولارًا، في ختام تعاملات أمس الإثنين مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات، بعد بيانات الوظائف الأميركية.

وسجّل المعدن النفيس أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع؛ إذ عززت البيانات الأميركية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *