بعد إصابة تلميذة بنزيف في المخ.. كتاب دوري لوزير التربية التعليم يمنع كافة أشكال العنف والعقاب البدني بالمدارس

كتب- درب 

أصدر وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، كتابا دوريا بشأن متابعة سير العملية التعليمية بعد أسبوع دراسي أول ملتهب شهد العديد من الحوادث بين وفاة تلميذتين وإصابة أخرى بسبب ضربها على يد مدرس. 

وذكر الكتاب الدوري تعليمات هامة بشأن ممارسة العنف في المدارس، حيث شدد الوزير على منع كافة أشكال العنف والعقاب البدني، والتنمر داخل المدارس، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي، منوها عن حظر استخدام أجهزة الهاتف المحمول للطلاب، والطالبات. 

ووجه الوزير، بضرورة تنظيم ندوات توعية داخل المدارس لحث الطلاب على خطورة الألعاب الإلكترونية عليهم، أيضا التواصل الفوري والمباشر مع الوزارة في حالة حدوث أي طارئ، بالإضافة إلى تنظيم مواعيد محددة لمقابلة أولياء الأمور، وتفعيل المناهج الإلكترونية في جميع مدارس الجمهورية. 

ونوه الكتاب الدوري في أحد نصوصه على محاربة الشائعات التي لها تأثيرات سلبية على استقرار العملية التعليمية، مع تحري الدقة والمصداقية التامة في كل ما يصدر عن المؤسسات التعليمية. 

وكانت تلميذة قد أصيبت بنزيف في المخ بعد إصابتها بضربة على رأسها من مدرسها في الأسبوع الأول من الدراسة، فيما قررت الوزارة إحالة الواقعة للنيابة للتحقيق فيها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *