اتهامات بالعنصرية لـ«إيلون ماسك» بسبب نظريته حول الأهرامات.. ووزيرة التعاون تدعوه لزيارتها واستكشافها

كتبت – كريستين صفوان وكالات

أثار رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، جدلا واسعًا، بعد قوله إن كائنات فضائية هي من بنت أهرامات الجيزة الكبرى، بدلا من كونها بُنيت على أيدي قدماء المصريين.

وكان الملياردير الأمريكي، البالغ من العمر 49 عامًا، قد كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصير تويتر، يوم الجمعة، أن «كائنات فضائية قامت ببناء الأهرامات».

ومع تصاعد وتيرة الجدل تجاه تغريدته، عاد ماسك، مؤسس شركتي تسلا وسبيس إكس ليكتب: «رمسيس الثاني كان رائعًا»، مُضيفا: «كان الهرم الأكبر أطول هيكل صنعه البشر منذ 3800 عام». وشارك رابطًا لصفحة ويكيبيديا عن الهرم الأكبر بالجيزة.

وتباينت التعليقات على تغريدات رجل الأعمال الأمريكي بين السخرية واتهامات بالعنصرية له.

من جانبه، نشر الفنان المصري محمد هنيدي صورة التقطت لإيلون ماسك لدى تدخينه سيجارة ماريجوانا، للمرة الأولى في حياته عندما ظهر في أحد البرامج الإذاعية، وعلق ساخرا: «نوع جيد يا أخي».

ووجه كثيرون إلى «ماسك» بسبب التغريدة التي جذبت أكثر من 20 ألف تعليق، اتهامات بـالتمييز العنصري»، حيث تساءلت إحدى المعلقات عما إذا كان يصعب لماسك التصديق بأن الأهرامات بنيت من قبل شعب إفريقي، فيما خلص رجل آخر إلى أن الملياردير يقصد بتغريدته بأنه من المستحيل أن يتم بناء مثل هذه المنشآت بأيد ذوي البشرة السمراء.

من جهتها، وجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، دعوة لـ إيلون ماسك، لزيارة أهرامات الجيزة واستشكاف الكتابات التى كشفت طريقة بناء الأهرامات العظيمة.
https://twitter.com/RaniaAlMashat/status/1289458032913420288

وقالت رانيا فى تغريدة عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «أتابع عملك بالكثير من الإعجاب، أدعوك & Space X لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضًا للتحقق واكتشاف مقابر بناة الأهرامات، سيد ماسك، نحن في انتظارك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *