إخلاء سبيل سلمى الشيمي والمصور بكفالة ألف جنيه.. والموديل: التزمت بتعليمات العاملين وبعضهم وقف يشاهد الفوتوسيشن

سلمى: لم أعلم بضرورة الحصول على ترخيص للتصوير في سقارة.. والفوتوسيشن جرى تحت أعين العاملين في المكان الأثري

 كتب- فارس فكري

أمرت النيابة العامة في جنوب الجيزة، بإخلاء سبيل “الموديل” سلمى الشيمي ، ومصور، بكفالة مالية 1000 جنيه، لكل منهما، لاتهامهما بالتصوير في منطقة سقارة الأثرية، بدون ترخيص.

وكشفت التحقيقات أنه يوم الواقعة توجهت الموديل، والمصور لمنطقة سقارة ، وقطعا 3 تذاكر دخول عادي، ودخلت الشيمي مرتدية عباءة سوداء أسفلها زي كيلوباترا ، وأنهيا جلسة التصوير في 15 دقيقة.

وقالت الشيمي في التحقيقات، أنها دخلت بطريقة طبيعية، ولم تكن تعرف بضرورة الحصول على ترخيص، كما أن جلسة التصوير جرت تحت أعين العاملين في المكان الأثري، والتزمت بتعليماتهم كافة، بل ووقف بعضهم يشاهد جلسة التصوير.

ووجهت النيابة للموديل، والمصور، تهمة التصوير بدون تصريح بالمنطقة الأثرية بسقارة.

كانت الأجهزة الأمنية قد أعلنت أمس أنها حددت مكان الموديل “سلمى الشيمي” وضبطها هي والمصور بعد انتشار فوتوسيشن لها في منطقة سقارة على مواقع التواصل الاجتماعي وإحالتهما للنيابة.

وقالت تحريات الأجهزة الأمنية كشفت إنه يوم الواقعة توجهت الموديل، والمصور لمنطقة سقارة، وقطعا 3 تذاكر دخول عادي، ودخلت الشيمي مرتدية عباءة سوداء أسفلها زي كيلوباترا، وأنهيا جلسة التصوير في 15 دقيقة.

كان الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أمر بالتحقيق في التقاط عارضة الأزياء لصور في منطقة سقارة، أثناء ارتدائها زي الملكة كليوباترا.

وقال وزيري إنه عندما يتقدم أحدهم بطلب للتصوير داخل المنطقة، يجب الاطلاع على جميع جوانب الموضوع، من حيث مكان التصوير، والملابس التي سيتم ارتداؤها خلال جلسة التصوير.

كانت مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت صور ومقاطع فيديو لفتاة تدعى سلمي الشيمي موديل وعارضة أزياء وهي ترتدي ملابس فرعونية، بمنطقة سقارة الأثرية.

وبعد القبض على الفتاة والمصور ثارت موجة من الاستنكار والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر حقوقيون عن استيائهم من القبض على الفتاة وتضامنهم معها، وتداول نشطاء على مواقع التواصل صورًا لفنانات مصريات وعالميات أمام الأهرامات ببدلات رقص.

وتساءل المحامي طارق العوضي: “ممكن أعرف إيه الجريمة في صور سلمى عند هرم سقارة؟، أقول الجريمة وليس العيب أو الحرام، مش كفاية عصافير”.

وعلق الفنان صبري فواز على الواقعة قائلا: “ممكن استوعب إن فيه واحدة تعمل سيشن تصوير وحش وسخيف عادى بتحصل”.

وأضاف: “مش قادر أستوعب إن إحنا نمشى ورا الأشكال الضالة دى كلها .. ونكبر الموضوع ونيابة وقضية وهيصة مالهاش أى عازة “.

وتساءل حساب حازم شريف على تويتر: “هو لما وكالات الأنباء العالمية تنقل خبر إحالة الموديل دي والمصور اللي التقط الصور للنيابة مع ذكر الأسباب المعلنة لهذا التحويل، ده ممكن يكون تأثيره إيه على السياحة؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *