تجديد حبس زياد بسيوني ومازن دراز في قضية “طلاب لأجل فلسطين”.. وجامعة المنصورة ترفض السماح لمازن بأداء امتحاناته من محبسه

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس الطالبين زياد محمد البسيوني ومازن أحمد دراز، 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 1941 لسنة 2024 حصر تحقيق أمن دولة عليا، على خلفية تدشينهما حركة “طلاب من أجل فلسطين”.

ووجهت النيابة للطالبين اتهامات من بينها: الانضمام لجماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، ونشر أخبار وبيانات كاذبة.

في سياق متصل، قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات إن جامعة المنصورة رفضت استلام شهادة من نيابة أمن الدولة العليا تفيد بحبس مازن دراز، على ذمة إحدى القضايا، للمطالبة بإجراء الامتحانات له داخل محبسه، معللة رفضها الطلب بأن الطالب “يدرس في كلية الطب” وامتحاناته عملي، فيما ناشدت أسرته السماح له بالامتحانات خوفا على مستقبله.

يذكر أن “طلاب من أجل فلسطين” نشرت 3 بيانات عن مساندة الطلاب الفلسطينيين للتعليم في مصر وإعفائهم من المصروفات الدراسية، وبيان آخر يندد باجتياح رفح الفلسطينية، وثالث يطالب وزارة التعليم بحظر المنتجات الداعمة للاحتلال.

ووقع أكثر من 370 شخصا ومؤسسة حقوقية وحزب سياسي، على عريضة للمطالبة بالإفراج عن الطالبين وجميع معتقلي قضايا دعم فلسطين ووقف حملة استهداف مظاهرات دعم قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *