الصحة تطلق خدمة الرد الآلي على الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا عبر تطبيق «واتس آب»

كتبت- كريستين صفوان

أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية، صباح يوم السبت، خدمة الرد الآلي عبر تطبيق «واتس آب»، وذلك للرد على الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد-19».

وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن تلك الخدمة مجانية وتقدم للمواطنين إجابات حول أهم الاستفسارات عن فيروس كورونا من وزارة الصحة والسكان المصرية على مدار اليوم.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن خدمة رسائل «واتس آب» ستكون بمثابة «مصدر مركزي للمعلومات الدقيقة والموثوقة» التي يتم تحديثها باستمرار حول فيروس كورونا (كوفيد-١٩)، لتوفير استجابات سريعة للمصريين والمقيمين غير المصريين على أرض جمهورية مصر العربية.

ولفت مجاهد إلى أنه بمجرد أن يتم حفظ الرقم 01553105105 ضمن جهات الاتصال على الهاتف المحمول أو الدخول إلى ذلك الرابط (https://wa.me/201553105105) ثم إرسال كلمة Hi في رسالة على تطبيق الـ«واتس آب»، يمكن البدء في الخدمة، وسوف تظهر بعدها قائمة من الاختيارات يمكن للمستخدم أن يختار من بينها ويستقبل من خلالها الإرشادات اللازمة من وزارة الصحة والسكان المصرية، بالإضافة إلى روابط من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة للحصول على المزيد من المعلومات.

وأضاف أن الخدمة تشمل معلومات حول طرق الوقاية من فيروس كورونا وأعراضه، أحدث إحصائيات الإصابات في الدولة، ونصائح حول البقاء في المنزل، نصائح التنقل، وإجابات حول الأسئلة الشائعة.

وقال المتحدث باسم الصحة، إن تلك الخدمة تم بناؤها من خلال منصة اتصالات «إنفوبيب/ Infobip» العالمية مع تطبيق «واتس آب»، حيث تسمح بالمحادثات الثنائية فيتم إرسال رسائل إلى أي شخص قام بتفعيل تلك الخدمة، بالإضافة إلى توجيهه إلى مصادر على الإنترنت، للحصول على المزيد من المعلومات.

وبحسب البيان، أعرب مسئولون من شركة «واتس آب» عن سعادتهم بتوفير وسائل اتصال لوزارة الصحة والسكان المصرية لمساعدتها على الإجابة عن أسئلة المواطنين حول الفيروس بنصائح طبية في الحال وبشكل دوري، حيث يعتمد عليها المواطن للمحافظة على سلامته، موضحين أن عدد من وزارات الصحة حول العالم يستخدمون خطوط الاستفسارات عن فيروس كورونا عبر «واتس آب»، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، حكومة سنغافورة، إدارة الصحة بجنوب أفريقيا، وإندونيسيا، مؤكدين إطلاق المزيد من الخدمات خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

يذكر أن إصابات فيروس كورونا في مصر وصلت وفق آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة مساء الجمعة إلى 1794، فيما بلغ إجمالي الوفيات 135 حالة.

وتخطت إصابات فيروس كورونا المستجد، يوم السبت، مليون وسبعمائة ألف إصابة، منها أكثر من نصف مليون حالة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وذلك في الوقت الذي وصلت فيه وفيات الناتجة عن الجائحة العالمية نحو مائة وثلاثة آلاف حالة. وكانت الوفيات قد كسرت حاجز المائة ألف في السادسة والنصف من مساء الجمعة.

وبلغت عدد الإصابات بمرض «كوفيد-19»، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد حتى الساعة العاشرة بتوقيت مصر من يوم السبت 1,703,018 إصابة، فيما ارتفعت الوفيات إلى 102,843 حالة، وتعافى من المرض 377,090 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *