الشبكة العربية: “أمن الدولة” حققت مع 70 متهما من مناطق مختلفة باتهامات واحدة “انضمام لجماعة إرهابية”

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن نيابة أمن الدولة العليا، حققت، خلال الأسبوع المنصرم، مع 70 مواطنا تم القبض عليهم في تواريخ مختلفة ومن محافظات مختلفة.

وأضافت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في تقريرها الأسبوعي، أن المتهمين واجهوا في التحقيقات تعم الانضمام إلى جماعة إرهابية أو مشاركة هذه الجماعة، ونشر أخبار كاذبة.

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا تنظر قرارات تجديد حبس المتهمين أمامها لمدة 150 يوما بواقع 10 جلسات تجديد حبس كل 15 يوما، وبعد هذه المدة، تبدأ محكمة الجنايات من خلال غرفة المشورة في نظر الجلسات.

يذكر أن الأسبوع المنصرم، شهد أولى جلسات محاكمة عدد من النشطاء والمحامين الحقوقيين، وهم المحامي الحقوقي محمد الباقر، والمدون محمد إبراهيم رضوان، والناشط علاء عبد الفتاح، والمهندس يحيى حسين عبد الهادي.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة دوائر الإرهاب، في جلساتها المنعقدة الأسبوع المقبل أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، أوامر تجديد حبس مئات المتهمين في 48 قضية سياسية حصر أمن دولة عليا.

وعلى الرغم من اختلاف أرقام القضايا، إلا أن جميع المتهمين يواجهون اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة أو الانضمام لجماعة إرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *