مدبولي يشدد على مضاعفة إنتاج الأكسجين الطبي لمجابهة كورونا.. ووزيرة الصحة: هذا الملف يواجه تحديات عالمية لتزايد الاستهلاك

كتب – أحمد سلامة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا موسعا، مع ممثلي الشركات المنتجة والموردة للأكسجين الطبي، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وشدد مدبولي على أنه يجب العمل من أجل مضاعفة الإنتاج اسطوانات الأكسجين في ظل تفشي فيروس كورونا، وكذا تأمين الإجراءات اللوجستية بداية من الإنتاج، وانتهاء بوصوله إلى المستشفيات في هذا الظرف الاسثنائي، والتأكيد على توفير الأكسجين لأي مستشفى عام أو خاص، لافتا إلى أن وزارة الداخلية أكدت استعداداها لتأمين وصول السيارات والتنكات في أي وقت، وتيسير إجراءات نقله على كل الطرق.

وأشار مدبولي إلى أن الظرف الاستثنائي المتعلق بأزمة فيروس كورونا، يفرض علينا مسئولية مضاعفة الإنتاج من الأكسجين الطبي، لتلبية الاحتياجات التي كانت تكفي في الظروف العادية، ولكن أصبحت تستنزف بصورة أسرع في الوقت الراهن، مشيرا إلى ضرورة العمل معا من أجل تلبية المصلحة القومية للدولة المصرية، فالأمر يتعلق بأرواح المواطنين، وعلينا جميعا بذل الجهود لحمايتها.

من جانبها، قالت وزيرة الصحة والسكان إن هناك تحديات عالمية في ملف الأكسجين خاصة في ظل ارتفاع الاستهلاك، نتيجة بروتوكولات العلاج، ومشكلة التوزيع بسبب الأحوال الجوية، وتوجهت بالشكر إلى وزارة الداخلية التي تساعد بسيارات النجدة، وكذا سيارات الإسعاف، التي تسير أمام سيارات نقل الأكسجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *