تعطيل الدراسة غدا في القاهرة والجيزة ومطروح والبحيرة بسبب سوء الأحوال الجوية.. وأمطار غزيرة متوقعة الأربعاء

كتب – فارس فكري

أعلنت 4 محافظات هي القاهرة والجيزة والبحيرة ومطروح تعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية غدا الأربعاء بسبب توقعات سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الأربعاء، طقس معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على شمال الصعيد.. فيما يسود طقس بارد ليلا على جميع الأنحاء.

أما عن الظواهر الجوية، فتسقط الأمطار المتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى، ومطروح والإسكندرية والبحيرة والغربية والمنوفية ورأس سدر ونحل وكاترين، كما تسقط أمطار متوسطة على مناطق من دمياط وبورسعيد وكفرالشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس ورفح والعرش.

ففي القاهرة أصدر خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرار مساء اليوم الثلاثاء تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء، بجميع مدارس العاصمة بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما قرر أحمد راشد، محافظ الجيزة، تعطيل الدراسة غداً الأربعاء في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وموجه سقوط الأمطار التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة، وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية.

وقال بيان المحافظة، إن قرار المحافظ جاء حفاظًا على سلامة الطلاب، وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة، والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، مؤكداً رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيء.

وفي البحيرة أصدر هشام آمنة، محافظ البحيرة ، قرارا باستمرار تعطيل الدراسة فى المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، فى مراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار، غداً الأربعاء، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووفقاً لقرار المحافظ، لا يسري القرار على قيادات المديرية والإدارات التعليمية، ومن يكلفهم مديري المدارس بالعمل، طبقاً للاحتياج.

يأتي القرار نظراً لتعرض المراكز الثلاثة لموجة من الأمطار الغزيرة، قد تعرض التلاميذ للخطر، ويعطل أعمال كسح المياه من الشوارع.

وفي مطروح  عطل خالد شعيب محافظ مطروح  الدراسة غدا الأربعاء  ١٦ ديسمبر، بالمدارس والمعاهد الأزهرية للطلاب والمدرسين، والسيدات اللاتى لديهن أطفال فى سن الحضانة، وذلك لليوم الثاني على التوالي، لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.

يذكر أن محافظة مطروح تعرضت اليوم لأمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد شديدين في عدد من المناطق.

يذكر أن محافظي الإسكندرية وكفر الشيخ عطلا الدراسة اليوم الثلاثاء بسبب الأمطار الغزيرة خوفا على حياة التلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *