بتهمة “الانضمام لجماعة إرهابية”.. تجديد حبس متهم في قضية “أولتراس أهلاوي 2” 

جددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بغرفة مشورة في مجمع محاكم بدر، أمس الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، حبس باسل سليمان عبد البديع، 45 يوما على ذمة القضية رقم 744 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، المعروفة بقضية “أولتراس أهلاوي 2”. 

وبحسب المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، كانت النيابة قد وجهت له اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون “أولتراس أهلاوي”، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام. 

كان محامي المركز الذي حضر جلسة تجديد الحبس مع المتهم طالب بإخلاء سبيله أسوة بعدد من المخلى سبيلهم على ذمة القضية مؤخرا، بقرار من نيابة أمن الدولة العليا. 

تعود أحداث القضية إلى نهاية أبريل 2023، حيث ألقت قوات الأمن القبض على عدد من مشجعي النادي الأهلي من داخل منازلهم من بينهم أطفال، على خلفية دعوات جماهيرية صدرت عقب مباراة فريقهم ضد الرجاء المغربي في دوري أبطال إفريقيا الماضي، تطالب بمقاطعة ستاد القاهرة الدولي وحرق بطاقات المشجع الـFan ID لموقع تذكرتي؛ احتجاجًا على إلقاء قوات الأمن القبض على عدد من المشجعين. 

كان قد ألقى القبض على هؤلاء المشجعين في 26 و27 أبريل من منازلهم، على خلفية دعوات جماهيرية صدرت عقب مباراة الأهلي والرجاء المغربي ضمن مباريات دوري أبطال أفريقيا طالبت بمقاطعة ستاد القاهرة الدولي وحرق بطاقات المشجع الخاصة بموقع تذكرتي، وذلك احتجاجًا على إلقاء قوات الأمن القبض على ما يقارب من 20 مشجعًا أثناء مشاهدة المباراة في 22 أبريل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *