الجبهة الشعبية للعدالة الاجتماعية: السنوار شعلة على طريق تحرير فلسطين.. والشعوب الحية لا تتراجع باستشهاد قادة بل تنجب من يكملون طريقهم

كتب – أحمد سلامة
قالت الجبهة الشعبية للعدالة الاجتماعية إن قائد حركة حماس بشقيها السياسي والعسكري، يحيى السنوار، قد خلد بدمائه ملحمة الصمود الفلسطيني في مواجهة آلة القمع الصهيونية، مشددة على أن الشعوب الحية لا تتراجع باستشهاد قادة بل تنجب من يكملون طريقهم.. لافتة في الوقت ذاته إلى عجز النظام الرسمي العربي عن اتخاذ إجراءات عملية لوقف جريمة الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.
وقال بيان أصدرته الجبهة “صعد القائد الشهيد يحيى السنوار إلى بارئه مقاوما مكفنا فى رداء القتال محاربا العدو لا مختبئا ولا فارا ولا مستسلما ولا متراجعا ليذكرنا بالقائد الشهيد عبدالمنعم رياض الذى ارتقى وهو فى الصف الأول فى المواجهة مع ذات العدو .. مؤكدا أنه لا طريق مع العدو الغاصب إلا طريق المقاومة لا نهج الاستكانة والخنوع وأن الحرية والكرامة لاتتحقق إلا بالقوة”.
وأضاف البيان “وإذا كانت الثورات الجزائرية ضد المستعمر الفرنسى قد قدمت ملايين الشهداء والمقاومة الفيتنامية ضد العدو الأمريكي قدمت أيضا الملايين فقد كانت من ورائهم دولا تساندهم وتدعمهم ماديا ومعنويا إلا أن المقاومة الفلسطينية محاصرة ولا تجد الدعم المادي الذي حظيت به حركات تحرير ضد الاستعمار من قبل”.
وتابع: إن عجز وتنصل النظام الرسمي العربي من الدعم بالسلاح والمال للمقاومة الفلسطينية غير مسبوق في التاريخ العربي خصوصا والإنساني عموما على الرغم من أن القانون الدولي والأممي يقر بحق الكفاح المسلح ضد الاستعمار وعلى الرغم من قرارات الشرعية الدولية المساندة لفلسطين والتى إدانت الكيان الصهيوني وألزمته بإجراءات وخطوات منها الانسحاب ومنها وقف الإبادة الجماعية إلا أنه مستمر في الإبادة و منع دخول الاحتياجات الأساسية من ماء وغذاء ودواء و وقود لأهلنا فى غزة ولا يدخل إلا أقل من 5% من احتياجاتهم ولم يكتف بذلك بل يواصل القتل العمد لعشرات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ.. مستمرا في الذبح والقتل مذكرنا بالنازية التي يدعى معادتها وهو لايختلف عنها د.
ولفت البيان إلى عجز النظام الرسمي العربي الذي أشبعنا كلاما عن عروبة فلسطين عجز حتى عن اتخاذ إجراءات عملية لوقف جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.. مضيفا “ويجب ان نذكر ان كيان العدوان لا يقتل الشعب الفلسطينى وحده بل تشاركه فى الجريمة الامبريالية العالمية بقيادة الولايات المتحدة”.
وأردفت الجبهة في بيانها “إن هذا الشعب الفلسطينى العظيم هزم ذلك الكيان فى 7 أكتوبر 2023 هزيمة مزلزة وكل إبادة جماعية وجرائم حرب وهدم للمساكن والمدارس والمستشفيات ودور العبادة على المدنيين يرتكبها الكيان الصهيونى هى محاولة فاشلة لمحو هزيمته التى لن تمحى ومحاولة للايحاء بتحقيق وهم النصر وكسر صمود شعبنا الفلسطينى المقاوم .. اننا حين نؤيد مقاومة هذا الشعب البطل فنحن فى حقيقة الأمر ندافع عن بلدنا مصر ضد عدو يريد دولة من النيل الى الفرات.. إن الشعوب الحية لاتتراجع باستشهاد قادة بل تنجب من يكملون طريقهم”.
واختتم البيان بالقول “ان الشعوب الحية لا تتنازل إن خسرت جولة ولكنها تواصل المعركة حتى النصر .. وشعبنا الفلسطينى صار مثلا عالميا للبطولة والصمود”.
2:29 PM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *