المقاومة تتصاعد| كمين محكم في رفح وعمليات تستهدف الاحتلال في جباليا وأسدود.. وحزب الله يستهدف تل أبيب  

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الثلاثاء، عن تمكن مقاتليها من تفجير عبوة ناسفة في قوة للاحتلال شرقي مدينة رفح. وفي السياق ذاته، ذكرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها استهدفت دبابة وقصفت جنود وآليات الاحتلال في جباليا. 

وأوضحت كتائب القسام أنها فجّرت “عبوة برميلية في قوة صهيونية خاصة، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بين أفرادها” قرب منطقة الريان شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. 

من جهة أخرى، أفادت سرايا القدس أنها استهدفت دبابة ميركافا للاحتلال بقذيفة “آر بي جي” خلال توغلها في حي القصاصيب وسط مخيم جباليا، وذلك بعد قصف جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين عند الإدارة المدنية شرق المخيم بقذائف الهاون. 

وأكدت سرايا القدس استهدافها لقذائف الهاون عيار 60 آليات الاحتلال وجنوده في المنطقة. كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى عن استهداف تمركزات جنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية عند الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا. 

وفيما يتعلق بعمليات المقاومة، تحدثت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عن نصبها كمين لدبابة ميركافا في حي السلام شرق مدينة رفح. حيث قامت بتفجير عبوة ناسفة شديدة التفجير، وأطلقت عليها قذيفة مضادة للدروع، مما أدى إلى إعطاب الدبابة وإصابة طاقمها بين قتيل وجريح. 

كما أكدت أن مقاتليها، بالتعاون مع باقي مقاتلي المقاومة في محافظة شمال قطاع غزة، يواصلون التصدي لقوات الاحتلال، خاصة في محاور مدينة جباليا ومخيمها، مع استهداف تحركاتها من شمال “نتساريم” لقطع طرق الإمداد عليها. 

وفي أحداث أخرى، قتل ضابط إسرائيلي وأصيب آخرون اليوم الثلاثاء في عملية إطلاق نار وقعت في موقعين في مدينة أسدود. ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، بدأت العملية في منطقة “نير جاليم” وانتقل منفذها إلى “مفرق يفني” في “الشارع رقم 4” بأسدود، حيث أقرّت “نجمة داود الحمراء” بإصابة خمسة إسرائيليين، بينهم الضابط القتيل. وارتقى منفذ العملية برصاص الاحتلال، حيث دفعت الشرطة الإسرائيلية بمزيد من القوات إلى المنطقة. 

يأتي هذا التصعيد بعد أيام على مقتل إسرائيلي وإصابة خمسة آخرين في عملية طعن وقعت في مدينة الخضيرة، واستشهاد المهاجم. كما كانت تل أبيب شهدت في وقت سابق هذا الشهر هجومًا أدى إلى مقتل سبعة أشخاص، تبنته كتائب القسام. 

وأكدت حركة حماس أن “عملية إطلاق النار قرب أسدود المحتلة هي رد فعل طبيعي على ما يرتكبه الاحتلال”، مشددة على استمرار ضربات المقاومة رغم كل الإجراءات الأمنية. ودعت الحركة إلى المزيد من العمليات الموجعة في عمق الكيان، وتحفيز الجماهير على دعم خيار المقاومة. 

باركت لجان المقاومة في فلسطين عملية إطلاق النار البطولية في أسدود، معتبرةً أنها رسالة للجمهور الإسرائيلي بقدرة المقاومة على استهداف العمق الاستراتيجي في الكيان. 

في سياق متصل، أعلن حزب الله عن إطلاق صلية صاروخية على ضواحي “تل أبيب”، مؤكداً أن العملية جاءت دعمًا للشعب الفلسطيني في غزة، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية. وذكرت أنه أسقطت طائرة مسيّرة إسرائيلية في وقت سابق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *