سقوط عربتين من قطار إثر اصطدام جرار به في محافظة المنيا.. وإصابة 20 راكبا جراء الحادث

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الأحد، سقوط عربتين من قطار إثر اصطدام جرار به، وذلك في المسافة بين مركز أبو قرقاص ومدينة المنيا. وقالت وزارة الصحة إن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا جرى نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام

وأوضحت “سكك حديد مصر” أن الجرار اصطدم بمؤخرة قطار النوم رقم 1087 (عربة القوى) القادم من أسوان؛ ما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وأنه على الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المهندس كامل الوزير، كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد؛ للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

من جهتها، أشارت وزارة الصحة إلى أن وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، يتابع توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار.

وكلف وزير الصحة نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

وأعلنت الوزارة – في بيان اليوم – الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *