الخارجية: تشكيل مجموعة عمل للتعامل مع تداعيات حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة السواحل اليونانية.. وتعازينا لأسر الضحايا 

كتب- درب

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، تشكيل مجموعة عمل خاصة للتعامل مع تداعيات حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية. 

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الاثنين: “إنه في إطار متابعة حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية يوم الأربعاء ١٤ يونيو الجاري، تقوم وزارة الخارجية بالتنسيق مع السفارة المصرية في أثينا بالتواصل مع الجهات اليونانية المعنية للاطمئنان على أحوال الناجين، والعمل على الحصول على معلومات بشأن هوية المفقودين ومن تم انتشالهم من الضحايا”. 

وأضافت الوزارة: “وقد قامت وزارة الخارجية بتشكيل مجموعة عمل خاصة للتعامل مع هذا الحادث الأليم، تتولى استقبال أسر الضحايا والمفقودين للتوجيه بشأن الإجراءات المطلوب اتخاذها في إطار جهود التعرف على جثامين الضحايا، وذلك بمقـــــر مكتب الشئـون القنـصلية للمواطنيـن والأجانب والتــصديقات الكائن بالعنـوان في 7 شارع لاظوغلي- جاردن سيتي- عمارة ايزيس الدور الأول – القاهرة. 

وجددت وزارة الخارجية تعازيها لأسر الضحايا، وقالت إنها “تواصل العمل المستمر من أجل توفير كافة سبل الدعم لضحايا الحادث وذويهم”. 

وكان مركب هجرة غير شرعية قد غرق قبالة السواحل اليونانية بعد خروجها من السواحل الليبية، وعلى متنها أكثر من 700 مهاجر، فيما قامت القوات بانتشال قرابة 100 شخص وجاري أعمل الإنقاذ. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *