رئيس “الخطة والموازنة”: أزمة العملات الأجنبية عالمية وليست محلية.. وسعر الدولار انخفض 4 جنيهات في السوق الموازية بعد تصريحات الرئيس 

كتب- درب 

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن أزمة الدولار ونقص العملة الأجنبية، هي أزمة عالمية وليست محلية فقط، ومرتبطة بعدة عوامل من بينها وباء كورونا والحرب الأوكرانية. 

وأضاف الفقي، في محاضرة نظمها الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن أزمة الدولار والنقد الأجنبي لن تستمر وستنتهي، خاصة وأن التأكيد جاء من الدولة بأنه لا مزيد من تعويم الجنيه، بحسب بيان من الاتحاد اليوم الاثنين. 

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة، في الإسكندرية، أسهمت في انخفاض الدولار في السوق الموازية بين 2.5 جنيه و4 جنيهات. 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية قبل أيام، إن “كثيرا من الناس يطالبون بمرونة سعر الصرف ونحن مرنون فيه، لكن عندما يتعلق الموضوع بالأمن القومي وأن ذلك سيضيع الشعب المصري فلا”. 

وتابع الفقي: “من لديه دولارات يجب ألا يحتفظ بها، لأن السعر لن يزداد مجددا، رغم وجود السوق السوداء، ولا يمكن للمركزي تحمل المزيد، لأن المركزي يرفض تماماً التضخم وهو تحدٍ بالنسبة له”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *