المحامي نبيه الجنادي: النيابة تحقق مع شباب مقبوض عليهم بسبب منشورات عن ظروف المعيشة.. والتهمة “نشر أخبار كاذبة” 

محام بمؤسسة حقوقية لـ”درب”: بين المقبوض عليهم “طلبة وموظفين برواتب منخفضة اشتكوا من ارتفاع الأسعار والغلاء بعد التعويم”

كتب- درب 

قال المحامي الحقوقي نبيه الجنادي، إن نيابة أمن الدولة العليا، حققت اليومين الماضيين مع أعداد من الشباب ممن تم القبض عليهم بسبب الأزمة الاقتصادية. 

وأشار الجنادي إلى أنه حضر التحقيقات مع بعض المقبوض عليهم، مشيرا إلى أن الاتهامات الموجهة إليهم تتعلق بمنشورات نشروها على “فيسبوك”. 

وقال الجنادي: “النيابة وجهت للشباب اتهامات بنشر أخبار كاذبة، بسبب منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي يشتكون فيها من ظروف المعيشة”. 

في الوقت نفسه، قال محامي حقوقي يعمل في أحد المؤسسات الحقوقية، لـ”درب”، إن من بين المقبوض عليهم “طلبة وموظفين برواتب منخفضة واشتكوا من ارتفاع الأسعار والغلاء بعد التعويم”. 

يأتي ذلك بالتزامن مع ما قاله محامون حقوقيون لـ”درب”، عن توسع قوات الأمن خلال الفترة الماضية في القبض على مواطنين نشروا فيديوهات على “تيك توك” أو كتبوا تدوينات على حساباتهم عن الغلاء. 

وأشار المحامون إلى أن النيابة توجه لجميع المقبوض عليهم اتهامات بنشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة إرهابية، ويكون القرار حبس 15 يوما احتياطيا. 

وكانت محكمة جنايات إرهاب القاهرة، قد قررت تجديد حبس جميع المعروضين أمامها خلال الأسبوع الماضي لمدة 45 يوما احتياطيا في 35 قضية سياسية متنوعة ولكن باتهامات واحدة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *