يكمل عاما في الحبس الاحتياطي التجديد المقبل.. الجنايات ترفض استئناف إبراهيم عز الدين وتؤيد حبسه 45 يوما احتياطيا

كتب- حسين حسنين

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن الدائرة الأولى بمحكمة جنايات القاهرة، قررت، أمس الأربعاء، رفض استئناف الباحث العمراني إبراهيم عز الدين على قرار تجديد حبسه احتياطيا.

فيما أيدت المحكمة قرار غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة بحبس إبراهيم عز الدين، الباحث العمراني بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، 45 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 أمن دولة.

ويواجه إبراهيم عز الدين في القضية اتهامات بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

يأتي ذلك على الرغم من تقدم المحامين بأوراق تثبت تدهور حالته الصحية والنفسية بسبب استمرار الحبس، وأيضا إخلاء سبيل العديد من المتهمين المساويين له في نفس المركز القانوني بالقضية

واعتقلت قوات الأمن إبراهيم مساء 12 يونيو 2019، وظل رهن الاختفاء القسري حتى ظهوره في نيابة أمن الدولة العليا يوم 26 نوفمبر 2019 متهما على ذمة القضية.

وبحسب بيان المفوضية المصرية للحقوق والحريات آنذاك، قال إبراهيم في التحقيقات آنذاك إنه تعرض لأنواع عديدة من الضرب والتعذيب والانتهاكات لسحب الاعترافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *