“يعملون بنظام الفرانشايز”.. “الغرف التجارية” تطالب بعدم “الانسياق وراء دعوات المقاطعة”: الاقتصاد المصري هو من سيأثر.. والشركات العالمية “لن تتأثر”

كتب- درب 

طالب الاتحاد العام للغرفة التجارية، بـ”عدم الانسياق خلف دعوات مقاطعة الشركات المصرية التي تحمل علامة تجارية أجنبية، لما فيه من ضرر على الاستثمار والاقتصاد المصري والأهم على مرتبات عشرات الآلاف من أبناء مصر من العاملين بتلك الشركات”. 

وقال الاتحاد، في بيان، اليوم الخميس، إنه “نقف مع الأشقاء في غزة، لكن يجب توضيح أن تلك الشركات التي تم الدعوة لمقاطعتها تعمل بنظام (الفرانشايز) أي أن الشركة الأم لا تملك أي من الفروع الموجودة في مختلف دول العالم”. 

وأضاف البيان، أن “هذه الشركات في مصر يملكها مستثمرين مصريين، فهي شركات مساهمة مصرية، وتوظف عشرات الالاف من أبناء مصر، وتسدد ضرائب وتأمينات لخزانة الدولة، كما ان من يقوم بدعم جيش الاحتلال في غالبية الأحوال هو الوكيل في إسرائيل وليس الشركة الام، وبالطبع ليس الوكيل في مصر الذي لا زنب له بأي حال من الأحوال”. 

وتابع الاتحاد في بيانه: “أن مثل هذه الحملات لن يكون لها أي تأثير على الشركات الام، لأن مصر تشكل أقل من 1 في الالف من حجم الأعمال العالمية، ونصيب الشركة الام من الفرانشايز لا يتجاوز 5% من إيرادات الشركة المصرية، وبالتالي فالأثر على الشركة الام لا يذكر، ولكن الأثر سيكون فقط على المستثمر المصري والعمالة المصرية”. 

يأتي ذلك ردا على دعوات لمقاطعة منتجات بعض العلامات التجارية في مصر، بدعوى دعمها للكيان الصهيوني في حربه على قطاع غزة المحاصر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *