يحيى قلاش يتضامن مع ممدوح حمزة: العاشق المتيم بهذا الوطن.. نعتذر لك لحين رد اعتبارك

كتب – أحمد سلامة

أعلن يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، عن تضامنه مع المهندس ممدوح حمزة الصادر ضده حُكما بالحبس لمدة 6 أشهر وإدراجه على قوائم الإرهاب.

وكتب قلاش عبر صفحته على “فيس بوك”، “ممدوح حمزة العاشق المتيم بهذا الوطن.. نعتذر لك، لحين رد اعتبارك.. نتمناه قريبا باذن الله”.

كانت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين حسن السايس وطارق صلاح درة، قد قضت أمس، بالحبس 6 أشهر للمهندس ممدوح حمزة، في اتهامه بالتحريض على العنف ونشر أخبار كاذبة، كما قضت بإدراج المتهم على قوائم الإرهاب طبقا للقانون رقم 8 لسنة 2015.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة عدة اتهامات لممدوح حمزة فى القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ومنها التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، عن طريق النشر عبر حسابه الشخصى بـ”تويتر”، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملهم.

وكان مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، قد أعرب اليوم عن تضامنه مع حمزة حيث قال: “الحكم على المهندس العالم د. ممدوح حمزة ٦ شهور سجن مع وضع اسمه على قوائم الإرهاب يطرح أسئلة تؤرق الضمير المصرى أهمها: هل يتقبل عقل سليم إدانة د. حمزة بتهمة تشويه انجازات الدولة المصرية وهو واحد ممن أسهموا مع كوكبة من المخلصين، على مر العصور، فى صنع الإنجازات الحقيقية للدولة المصرية وممن شاركوا فى البناء والتعمير؟!”.

وأضاف في حسابه على (فيس بوك): “هل الاعتداء على حقوق أهالى الوراق يدخل فى مجال انجازات الدولة المصرية وهل الدفاع عن هذه الحقوق يضيف إنجازات للضمير المصرى أم يخصم منه؟!”.

وتابع الزاهد: “هل يستحق صاحب المواقف المشهودة فى التصدى للتطرف والإرهاب والدعوة التقدم والتنوير أن يوضع اسمه على قوائم الإرهاب بتقارير ملفقة أم يستحق التقدير والاحترام؟”.

واختتم الزاهد: “هل بمثل هذه الطريقة تتقدم مصر أم تراوح مكانها وتخصم من رصيدها !!كل الدعم والتأييد”.

كما أعلن حمدين صباحي، مرشح الرئاسة الأسبق، تضامنه مع الدكتور ممدوح حمزة الاستشاري العالمي بعد الحكم بحبسه 6 أشهر، وكتب عبر حسابه على (فيس بوك): “في زمن اختلال المعايير والتخبط في الظلام يوضع الدكتور ممدوح حمزة علي قوائم الإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *