ويهنئ العليمي.. التحالف الشعبي يطالب بغلق ملف المحبوسين ورفع أسماء المعارضين من قوائم الإرهاب وعودة المخلى سبيلهم لحياتهم الطبيعية

كتب- درب 

هنأ حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، المحامي زياد العليمي، بعد الإفراج عنه تنفيذا لقرار العفو الجمهوري عنه، مطالبا في الوقت نفسه بغلق ملف المحبوسين في القضايا السياسية وسجناء الرأي. 

وقال الحزب: “يسعدنا أن نتوجه بخالص التهاني لكل أسر وعائلات سجناء الرأي الذين تم الافراج عنهم في الأسابيع والشهور الماضية وننتظر المزيد”. 

وأكد حزب التحالف “كامل الدعم في عودتهم إلى حياتهم الطبيعية وأعمالهم ونجدد مطالبنا برفع أسماء رموز المعارضة السلمية من قوائم الإرهاب”. 

وتابع: “إن إغلاق ملف سجناء الرأي بشكل كامل ونهائي في أولويات حزب التحالف تمهيدًا لحوار وطني يثمر عن تحقيق ما يأمله الشعب المصري لعبور هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن”. 

وأضاف: “نحن نثمن كل الجهود المبذولة في هذا الإطار ونطالب باستكمالها في أسرع وقت وربطها بإصلاح سياسي شامل ينهض على الاعتراف بالحق في التعددية ومبادئ الدستور الخاصة بحرية الفكر والتعبير”. 

وأفرجت قوات الأمن أمس الاثنين عن المحامي زياد العليمي، بعد أكثر من 3 سنوات حبس بين احتياطي وتنفيذا لحكم من محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الاستثنائية، وذلك بعد حصوله على عفو رئاسي عن عقوبته. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *