وقفة للمحامين أمام نقابتهم بوسط القاهرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في عدوان الاحتلال على قطاع غزة 

كتب- درب 

نظمت نقابة المحامين، عصر اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام المقر العام للنقابة بوسط القاهرة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد عدوان جيش الاحتلال على قطاع غزة المحاصر. 

وردد المحتجون هتافات مناهضة لجيش الاحتلال وداعمة للقضية الفلسطينية، مطالبين بإنهاء الحرب على غزة ووقف نزيف الدم الفلسطيني واستهداف الأطفال والنساء والمدنيين العزل. 

وفي كلمته، قال عبد الحليم علام، نقيب المحامين، في كلمته خلال الوقفة: “نوجه التحية إلى شعب فلسطين البطل الأبي في غزة، الذي يقف خلف رجال المقاومة، ويتعرض لأكبر عملية عقاب جماعي وإبادة جماعية، ويقدم فيها الشهداء في مجازر بشعة، وتهدم فيها البيوت على رؤوس الأطفال والنساء والشيوخ، وقد حرم الماء والغذاء والكهرباء والوقود، ويتعرض لجرائم حرب، ويسجل ملحمة بطولة، فلا يلين له عزم ولا يرتجف منه جفن”. 

قال المرصد الأور ومتوسطي لحقوق الإنسان، إن إسرائيل أسقطت ما يُعادل “رُبع” قنبلة نووية على غزة، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يقتل 14 فلسطينيًا في المتوسط لكل ساعة طوال الهجوم الدموي. 

وأضاف المرصد، أن هجمات إسرائيل الجوية والمدفعية الدموية على قطاع غزة حولته إلى حفرة من الجحيم ينتشر فيها الموت والدمار في ظروف إنسانية بالغة التعقيد ومن دون أي خدمات أساسية للحياة. 

ووثق المرصد الأور ومتوسطي مقتل 14 فلسطينيا على الأقل بمعدل كل ساعة في اليوم الثامن من إطلاق إسرائيل عملية “السيوف الحديدية” العسكرية على قطاع غزة والتي تضمنت حتى الآن إسقاط أكثر من 6000 قنبلة على القطاع المكتظ بأكثر من مليوني نسمة”. 

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة إلى 2808، والمصابين إلى 10950. 

وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2750، والمصابين إلى 9700، فيمت بلغ عدد الشهداء في الضفة 58 والمصابين 1250، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الجاري. 

ويتواصل الإثنين، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، موقعا مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية. كما تتواصل المعارك بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق غلاف قطاع غزة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *