وفيات فيروس كورونا تقترب من مائة ألف.. وأكثر من مليون وستمائة ألف إصابة عالميا

الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تقترب من نصف مليون إصابة.. ةروسيا تسجل زيادة يومية جديدة

كتبت- كريستين صفوان:

تخطت الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19) مليون وستمائة ألف حالة حول العالم، فيما اقترب الوفيات من مائة ألف، وذلك حتى الساعة الحادية عشر والنصف صباحا بتوقيت مصر، يوم الجمعة، وفق آخر الإحصائيات.

وتبلغ عدد الإصابات بالوباء العالمي 1,614,396، فيما بلغت الوفيات 96,788، وتماثل للشفاء من المرض 362,409 شخصا.

ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية، على رأس قائمة الدول التي تشهد إصابات بـ«كوفيد-19»، حيث اقتربت الإصابات لها من نصف مليون إصابة، حيث سجلت حتى صباح الجمعة 468895 إصابة بالفيروس، فيما وصل عدد الوفيات لديها 16697.

وتأتي إسبانيا، في المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات، بإجمالي حالات بلغ 157022، ووصل عدد الوفيات إلى 15843 حالة.

ولا تزال إيطاليا، ثالث بؤر كورونا في العالم، لديها أعلى عدد وفيات في العالم بتسجيل 18279 حالة وفاة معروفة.

ويبلغ عدد الإصابات المعروفة في إيطاليا حتى الحادية عشر والنصف من صباح الجمعة 143626 حالة.

وفي ألمانيا بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا 118235، وبرغم من تخطي الإصابات بها حاجز الإصابات بها المائة ألف حالة، إلا ان نسب الوفيات فيها منخفض مقارنة بالدول الأخرى التي تشهد ارتفاع في عدد الإصابات المسجلة، حيث يبلغ إجمالي عدد الوفيات في ألمانيا 2607 حالات.

أما فرنسا التي سجلت 117749 في عدد الإصابات بـ«كوفيد-19» فوصلت عدد الوفيات بها إلى 12210 حالات.

وفي الصين، التي ظهر فيها المرض أولا قبل أن ينتشر إلى مختلف أنحاء العالم، سجل البر الرئيسي الصيني يوم الجمعة 42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 38 حالة تشمل مسافرين من الخارج، مقارنة مع 63 حالة قبل يوم.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان إنه جرى تسجيل 47 حالة إصابة جديدة بالفيروس غير مصحوبة بأعراض في البر الرئيسي، بانخفاض عن 61 حالة جديدة يوم الخميس.

ويبلغ العدد الإجمالي للإصابات في البر الرئيسي للصين الآن 81907، في حين ارتفع عدد الوفيات بواقع حالة واحدة إلى 3336.

وفي روسيا، أعلنت السلطات الروسية، تسجيل 1786 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة في أكبر زيادة يومية على الإطلاق ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 11917 حالة.

وقال المركز الروسي لمكافحة أزمة كورونا في بيان إن حصيلة الوفيات المرتبطة بالفيروس زادت 18 شخصا إلى 94 وفاة.

يذكر أن عدد الإصابات في مصر وفقا لآخر إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الصحة والسكان، مساء يوم الخميس، بلغ 1699 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 118حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 1699 حالة من ضمنهم 348 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 118 حالة وفاة.

وكشفت الوزارة عن خروج 43 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 348 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 468 حالة، من ضمنهم الـ 348 متعافيًا.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *