وفد من اللجنة الشعبية لدعم الانتفاضة الفلسطينية يتجه إلى المفوضية الأوروبية بعريضة مطالب حول العدوان على غزة: مواقفكم لا تتسق مع ميثاق الحقوق

كتب – أحمد سلامة

أكدت اللجنة الشعبية لدعم الانتفاضة الفلسطينية، أن وفدًا من أعضائها سيتوجه إلى المفوضية الأوروبية بموقف وعريضة مطالب خاصة بالعدوان على غزة.

وقالت مصادر، داخل اللجنة، إنه تم صياغة عريضة وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية وجاري ترجمتها إلى لغات أخرى من أجل تقديمها إلى المفوضية.

وقالت العريضة “السيد/ كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوربي بمصر.. اللجنة الشعبية المصرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني تود أن تعرب لكم ولكل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي عن استنكارها لموقف الاتحاد الأوربي من العدوان الغاشم لإسرائيل علي غزة. ولأن ما يمارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد شعب غزة من اعتداء على المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، ومن تدمير للبنية التحتية وقتل للأطفال الأبرياء والنساء يرقى إلى مستوى التطهير العرقي والإبادة الجماعية والتهجير القسري، فقد كان مما أثار دهشتنا وغضبنا في الوقت ذاته ألا يأخذ الاتحاد الأوربي موقفا يتسق مع ميثاق الحقوق الأساسية للاتحاد”.

وأضافت العريضة “إن ما يحدث مع الشعب الفلسطيني هو جرائم حرب مكتملة الاركان ونحن نطالبكم من واقع مواثيقكم المعلنة ومن واقع مسؤوليتكم الإنسانية بالآتي: أولا : العمل علي الوقف الفورى لإطلاق النار في غزة.. ثانيا : فك الحصار المفروض من قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ووقف كافة الممارسات التي من شأنها تعطيل إرسال المساعدات الإغاثية لهم من ماء وغذاء ودواء و وقود”.

وتابعت العريضة “ثالثا: الوقف الفوري لعمليات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من منازله وإزاحته بكافة أشكال القمع من أراضيه.. رابعًا: دعم الحق المشروع للشعب الفلسطيني في تقرير مصيرة وإعلان دولته كاملة السيادة.. خامسا: مطالبة المحكمة الجنائية الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو النظر في الأدلة المقدمة إليها كجرائم حرب ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضى الفلسطينية المحتلة تجاة المدنيين والأبرياء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *