وفاة ياسين عجلان أحد المتهمين في قضية “نواب القروض” وصاحب صفقة شراء عمر أفندي في انقلاب سيارته

كتب- محمود هاشم:

لقي رجل الأعمال ياسين عجلان مصرعه، وأصيبت زوجته وسائق سيارته، بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، اليوم الاثنين، إثر انقلاب سيارته، على الطريق الصحراوي بنطاق مركز وادي النطرون.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة بلاغًا من شرطة النجدة بانقلاب سيارة عجلان، على الطريق الصحراوي “القاهرة/ الإسكندرية” أمام كوبري بني سلامة باتجاه الإسكندرية في نطاق مركز وادي النطرون.

ومع انتقال قوات الأمن إلى مكان الحادث لمعاينة الواقعة، تبين مصرع رجل الأعمال (68 عامًا)، وإصابة زوجته  أميرة حازم الشريف (58 عامًا)، وسائق السيارة مصطفي عبدالحميد نصر (28 عامًا).

وتم نقل جثة عجلان إلى مشرحة مستشفى وادى النطرون، والمصابين إلى لمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كان عجلان دخل السجن في وقت سابق في قضايا قروض من البنوك واستيلاء على أراض، وهو أحد المتهمين فى قضية نواب القروض، كما أنه عضو مجلس شعب سابق عن دائرة رشيد، وكان الفائز بصفقة بيع عمر أفندى فى عام 2011.

 وفي يناير 2020، ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه عجلان، على الحدود السودانية أثناء محاولته الهروب بعد الحكم عليه بالسجن المشدد 15 عاما، في قضية التزوير للاستيلاء على أرضا بمنطقة رأس الحكمة في محافظة مرسى مطروح.

وكان المصرف المتحد قاضى عجلان أيضا في وقت سابق، متهما إياه لاتهامه بعدم سداد مبلغ قدره 93 مليون جنيه، كما تنازل الأعمال عجلان عن مساحة 120 فدانا لصالح جهاز مدينة الشيخ زايد مقابل تقنين اوضاع ورسوم تغيير نشاط الأرض من زراعى إلى عمرانى متكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *