وفاة محمد شلبي استشاري الأنف والأذن ومدير العلاج الحر بالإسكندرية سابقًا متأثرًا بكورونا.. والأطباء: الشهيد 474 حتى الآن

كتب: عبد الرحمن بدر  

نعت النقابة العامة للأطباء، اليوم الخميس، الدكتور محمد طارق شلبي، استشاري الأنف والأذن ومدير إدارة العلاج الحر بالإسكندرية سابقا، والذي توفي إثر الإصابة بكوڤيد 19. وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرته  الكريمة، وأكدت أنه الطبيب 474 الذي يرحل بكورونا حتى الآن.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  435 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 164803 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 861 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 218902 من ضمنهم 164803 حالات تم شفاؤها، و 12866 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *