وفاة المستشار أحمد البكري رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا

كتبت ليلى فريد

توفي المستشار أحمد البكري، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك اليوم الخميس، متأثرا بفيروس كورونا المستجد. ونشر الزمالك بيانا رسميا قال فيه: “تتقدم اللجنة المكلفة برئاسة الزمالك واللجان التنفيذية وجميع العاملين في النادي بخالص العزاء لأسرة أحمد البكري رئيس اللجنة والذي وافته المنية صباح اليوم”.

وأوضح نادي الزمالك في بيانه أن صلاة الجنازة على الراحل ستقام بعد صلاة عصر اليوم الخميس من مسجد الشرطة، بحضور أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة النادي ومسؤولي القلعة البيضاء.

وأعلن مسؤولو النادي الحداد في القلعة البيضاء خلال الفترة الحالية لمدة 3 أيام، على أن يقيم مسؤولو النادي مراسم العزاء خلال الأيام القليلة المقبلة.

ذكر أن تولى البكري رئاسة نادي الزمالك منذ 24 يومًا بعد إيقاف مجلس مرتضى منصور للتحقيق في مخالفات مالية محتملة.

وكان البكري تم تعيينه في مجلس مؤقت سابق لإدارة نادي الزمالك عام 2008 بقرار من حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة وقتها.

وتدرج البكري في العمل القضائي بكافة مستوياته ودرجاته، من النيابة العامة حتى محام أول، ثم عمل كرئيس لمحكمة الاستئناف في القاهرة، وكذلك كرئيس لمحكمة الجنايات في محافظة الجيزة.

وبعد أيام من توليها مسؤولية إدارة الزمالك، أصدرت اللجنة القضائية المكلفة بإدارة شؤون الزمالك، برئاسة المستشار أحمد بكري بيانا رسميا بشأن الموقف المالي الحالي للنادي.

وكشف البيان، أن ديون (القلعة البيضاء) للجهات الحكومية تقترب من مليار ونصف المليار جنيه (نحو 100 مليون دولار)، وذلك لمصلحة الضرائب بأنواعها، والتأمينات الاجتماعية، وهيئة الأوقاف، وجهات حكومية أخرى.

وتتضمن الديون مبالغ بينها “مديونيات قضايا بـ150 مليون جنيه، ومديونيات لاتحاد الكرة بقيمة 35 مليون جنيه”.

كما كشف البيان أن “السُلف التي لم تسدد عن السنة المالية السابقة بلغت 53 مليون جنيه، و20 مليون عن العام الحالي”، وبلغ حجم المتأخرات المطلوب تحصيلها من مستأجري المحلات بسور النادي “نحو 21 مليون جنيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *