وصول حاملة الطائرات «الميسترال» إلى ليبيا للعمل كمستشفى ميداني لدعم متضرري إعصار «دانيال»

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن حاملة المروحيات الميسترال وصلت إلى ليبيا للعمل كمستشفى ميداني لدعم متضرري إعصار “دانيال”.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه منذ أيام بتجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني لسرعة إنقاذ المواطنين الليبيين جراء كارثة إعصار دانيال.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي وجه القوات والعناصر المتجهة لليبيا ببذل أقصى جهد للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية.

وتواصل القوات المسلحة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لدعم جميع جهود الإنقاذ في دولة ليبيا الشقيقة.

وأعلنت  الأمم المتحدة صباح الأحد عن ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة في شرق ليبيا إلى 11,300 قتيل. 

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالاستناد أيضًا إلى أن “أرقام الهلال الأحمر الليبي تثبت أن 10,100 آخرين لا يزالون في عداد المفقودين في المدينة المنكوبة”. وأضاف التحديث أن الفيضانات أودت بحياة 170 شخصا في أماكن أخرى بشرق ليبيا خارج درنة. 

لكن متحدث باسم الهلال الأحمر الليبي، نفى أن تكون حصيلة الفيضانات التي ضربت مدينة درنة بشرق البلاد قد بلغت 11,300 قتيل، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة السبت نقلًا عن الجمعية. 

وقال المتحدث توفيق شكري لوكالة فرانس برس، الأحد: “نحن للأمانة نستغرب الزج باسمنا في مثل هذه الإحصاءات ونحن لم نصرّح بهذه الأرقام”، واعتبر أنها “تربك الوضع وخاصة ذوي الناس المفقودين”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *