«حماس» تعلن تنفيذ هجوم منسق على أكثر من 50 موقعا إسرائيليا وتؤكد استمرار المعارك في 25 منها

وكالات

أعلنت حركة حماس أن جناحها العسكري اجتاز خطوط الدفاع الإسرائيلية، خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته الحركة على إسرائيل صباح السبت.

وقالت حماس – في بيان لها مساء السبت – إنها نفذت هجوما منسقا متزامنا على أكثر من 50 موقعا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة.

وأضافت الحركة أنها لا تزال تخوض معارك في 25 موقعا حتى مساء السبت، مشيرة إلى أن القتال حاليا يدور في قاعدة “رعيم” الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.

أعلنت حماس أن جناحها العسكري اجتاز خطوط الدفاع الإسرائيلية، خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته الحركة على إسرائيل صباح السبت.

وقالت حماس في بيان، مساء السبت، إنها نفذت هجوما منسقا متزامنا على أكثر من 50 موقعا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة.

وأضافت الحركة أنها لا تزال تخوض معارك في 25 موقعا حتى مساء السبت، مشيرة إلى أن القتال حاليا يدور في قاعدة “رعيم” الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قد أعلنت في وقت مبكر من صباح السبت بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها. وقال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف -في رسالة صوتية- إن الضربة الأولى من عملية “طوفان الأقصى” تجاوزت 5 آلاف صاروخ استهدفت إسرائيل. 

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، مساء السبت، بأن عدد القتلى الإسرائيليين وصل إلى 100 قتيل جراء عمليات توغل مباغتة نفذتها حركة حماس منذ فجر السبت ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت القناة إن نحو 50 رهينة محتجزون لدى حماس في حي بيري قرب حدود غزة، بينهم جنود من جيش الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أخرى إلى أن عدد الجرحى الإسرائيليين ارتفع إلى 908 أشخاص جراء الهجوم الفلسطيني.

في المقابل، استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب المئات بجروح متفاوتة، يوم السبت، بشظايا وصواريخ طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مستشفيات القطاع باستشهاد 198 فلسطينيا و1610 جرحى، وبدمار في الممتلكات بقصف إسرائيلي لمبانٍ ومنازل ومواقع في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *