وصول أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية إلى مطار القاهرة بعد توقف دام أكثر من عام

كتب – أحمد سلامة

وصلت مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد ،أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية قادمة من مطار الكويت وذلك بعد توقف أكثر من عام على خلفية الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الكويتية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية الرحلة رقم (545) من طراز “إيرباص ء332” وصلت مبني الركاب رقم (2) بالمطار وعلي متنها حوالي 50 راكبا تم استقبالهم وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ومن المقرر أن تغادر مطار القاهرة الرحلة رقم ( 546) التابعة للخطوط الكويتية عصر اليوم مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة المسافرين.
وكان مجلس الوزراء الكويتي قد أعلن موافقته على عودة الطيران المباشر مع بعض الدول ومنها مصر حيث تم تحديد نسبة محددة لشركات الطيران المحلية والمصرية بواقع 1562 راكبا قادما إلى البلاد في اليوم, منها 781 راكبا لشركات الطيران المحلية ومثلهم لشركات الطيران المصرية.

وبدأت شركات الطيران المصرية وعلى رأسها شركة مصر للطيران في حجز الرحلات من وإلى الكويت حيث استأنفت مصر للطيران أولى رحلاتها الجوية صباح اليوم أيضا إلى دولة الكويت وعلى متنها نحو 90 راكبا..

ومن المنتظر أن تسير رحلة ثانية عصر اليوم بأحدث طرازات الشركة البوينج والمعروفة باسم “طائرة الأحلام” والتي تسع لعدد 309 مقاعد كما من المخطط أن تسير الشركة الرحلات بطرازها البوينج “737-800” المزودة بشاشات شخصية ومقاعد أكثر رحابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *