وسائل إعلام: حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية تسفر عن اعتقال 30 فلسطينيا.. وصفقة مرتقبة لإطلاق أسرى مقابل الوقود

كتب – أحمد سلامة وصحف

قالت وسائل إعلام إن حملة اعتقالات واسعة شنتها قوات الاحتلال في عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية والقدس، أسفرت عن اعتقال 30 فلسطينيا على الأقل، وإصابة شابين برصاص الاحتلال في طوباس وطولكرم.

وذكرت قناة الغد أن جيش الاحتلال داهم عشرات المنازل في بلدة برقة شمال غربي نابلس بالضفة، واقتحم مخيم شعفاط شمالي القدس.

وأشارت، إلى أن مخيم قلنديا، شهد مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، وسط إطلاق كثيف للقنابل الغازية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

في سياق ذي صلة، قال موقع أكسيوس الأمريكي، إنه من المتوقع أن يسافر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكجورك، إلى إسرائيل وعدة دول أخرى في المنطقة هذا الأسبوع لمناقشة الحرب في غزة والجهود المبذولة لتأمين إطلاق المحتجزين لدى حماس.

وأشار التقرير إلى أن رحلة ماكجورك هي جزء من التواصل المستمر لإدارة بايدن مع الأطراف الرئيسية بهدف منع نشوب حرب إقليمية والحصول على صفقة جيدة لتحرير المحتجزين تتضمن وقفا أطوال لإطلاق النار في غزة.

وقال مسؤولان صهيونيان، حسبما أورد التقرير، إنه من المتوقع أن يزور ماكجورك إسرائيل يوم الثلاثاء ويلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ورؤساء أجهزة الأمن والمخابرات الإسرائيلية، ومن المتوقع أيضا أن يزور السعودية والأردن وقطر.. كما من المتوقع أن يزور البحرين نهاية الأسبوع المقبل لحضور حوار المنامة.

وقال المسؤولون الإسرائيليون والأمريكيون إن أحد الأفكار التي تتم مناقشتها التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح حوالي 80 امرأة وطفلاً محتجزين لدى حماس منذ 7 أكتوبر.

وقال المسؤولون الإسرائيليون إنه في المقابل ستطلق إسرائيل سراح النساء والمراهقين الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية بعد إدانتهم بتهم تتعلق بتورطهم في هجمات ضد جنود أو مدنيين إسرائيليين معظمها في الضفة الغربية المحتلة.. ووفقا للمسؤولين الإسرائيليين، فإن مثل هذه الصفقة يمكن أن تشمل أيضا السماح بدخول الوقود إلى غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *