وسائل إعلام: القضاء الأمريكي يأمر بإطلاق سراح رجل الأعمال المصري وائل حنا بكفالة 5 ملايين دولار مع تسليم جواز السفر وارتداء جهاز مراقبة

وكالات

أكدت وسائل إعلام أن رجل الأعمال المصري، وائل حنا، المتهم بدفع رشاوى للسيناتور الأمريكي بوب مينينديز وزوجته، عاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية -طوعًا- ليقدم دفوعه في القضية.

ودفع وائل حنا بأنه “غير مذنب”، أمام القاضي الفيدرالي، أونا وانغ، في منطقة مانهاتن، وأمر القاضي بإطلاق سراحه بكفالة شخصية بقيمة 5 ملايين دولار وبشروط صارمة، من بينها تسليم جواز سفره وارتداء جهاز مراقبة “جي بي أس”، وفق نيويورك تايمز.

وقالت الصحيفة إن حنا جلس خلال الجلسة بجوار محاميه لورانس لوستبيرج الذي أكد أن وكيله عاد من مصر من أجل إثبات برائته في القضية التي سلط الإعلام الضوء عليها خلال الأيام الماضية منذ صدور لائحة اتهام فيدرالية بحق الزوجين مينينديز وحنا ورجلي أعمال آخرين.

وقال المحامي في بيان لشبكة “سي بي أس نيوز”  إن حنا “عاد طوعا من مصر حتى تتاح له الفرصة لإثبات براءته، وهو ما نحن واثقون من أنه سيحدث بعد محاكمة كاملة وعادلة”.

ومن المقرر أن يمثل مينينديز ونادين ورجلا الأعمال خوسيه أوريبي، وفريد دعيبس أمام المحكمة الفيدرالية، الأربعاء، فيما يقول ممثلو الادعاء إن حنا وضع زوجة مينينديز، نادين، على جدول رواتب الشركة التي يديرها، التي تتمتع بالحق الحصري في التصديق على اللحوم الحلال التي يتم شحنها من الولايات المتحدة إلى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *