وزير النقل معلنا رفع أسعار تذكرة المترو لـ12 جنيها لأكثر من 25 محطة: أرخص من الميكروباص 

الوزير: سكان الزمالك تركوا سياراتهم لاستخدام المترو.. والأسعار التي نقدمها للمواطنين مخفضة وتتماشى مع ظروفهم 

قال وزير النقل كامل الوزير، إنه من المقرر تطبيق زيادة بقيمة جنيهين في سعر تذكرة مترو الأنفاق خلال الفترة المقبلة، في حالة زيادة عدد محطات الركوب عن 25 محطة، لتصبح بسعر 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات، مع الإبقاء على أسعار باقي فئات التذاكر كما هي دون زيادة. 

وأضاف الوزير، في كلمته خلال مؤتمر صحفي في المقر الجديد لوزارة النقل في العاصمة الإدارية، اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، أن القرار تم اتخاذه منذ اليوم الأول لدخول الخط الثالث للمترو في الخدمة، إلا أنه تم تأجيل تطبيقه خلال الفترة الماضية، قبل الاستقرار على تفعيله خلال الفترة المقبلة. 

ولفت الوزير إلى أنه من المقرر ربط شبكات مترو الأنفاق في القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتبادل القطار الكهربائي الخفيف LRT الخدمة مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور التبادلية. 

وأوضح أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة تتبع الهيئة القومية للسكك الحديدية من أجل إصدار تذكرة موحدة لوسائل النقل بخطوط المترو والجر الخفيف كمرحلة أولى، على أن تشمل المرحلة الثانية ربط المترو بخطوط السكك الحديدية، ولاحقا ربط تذاكر القطارات والمترو والطيران بكارت موحد. 

واستطرد: “ردا على المشككين، فإننا لو أخذنا أبعد محطة من القطار الكهربائي وأضفنا لها أبعد محطة من حلوان، ستكون أرخص بكثير جدا من الميكروباص، الأسعار التي نقدمها للمواطنين مخفضة وتتماشى مع ظروفهم”. 

واستكمل: “سكان منطقة الزمالك الآن باتوا يتركون سياراتهم ويستقلون مترو الأنفاق، كما أصبحت محطة الزمالك أصبحت من أكثر المحطات إقبالا من الركاب”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *