وزير النقل: لن يضار أي مواطن في العريش من أعمال التطوير التي تقوم بها الدولة.. (فيديو)

أكد وزير النقل، كامل الوزير، أنه لن يضار أي مواطن في العريش من أعمال التطوير والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، لافتا إلى أن نزع الملكية يكون للنفع العام وخدمة المواطنين.

وقال وزير النقل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدى البلد”، مساء الأحد، “أنا وضحت لهم (لأهالي العريش) قولتلهم احنا عمرنا ما عملنا مشروع سواء في الدائري أو سواء في محاور النيل سواء في رأس الحكمة أو حتة وضرينا مواطن… أحنا أصلا جايين عشان نخدم المواطن”.

وأضاف: احنا جايين النهارده بتوجيه من سيادة الرئيس بناء على الخطة اللي عرضتها في الإسكندرية إن احنا نعمل ممر لوجيستي ما بين ميناء العريش وميناء طابا، نربط بين البحر المتوسط والبحر الأحمر أو خليج العقبة على البحر الأحمر وتعمل خط سكك حديدية 500 كيلو”.

وشدد الوزير على أن هذه المشروعات لـ”أهالينا في شمال سيناء سواء أهالي شمال سيناء الأصليين أو أهالينا من الوادي والدلتا اللي استوطنوا أو نزحوا إلى شمال سيناء واشتغلوا معاهم وبقوا نسيج واحد”.

وأكد وزير النقل أنه سيتم تعويض أي مواطن عن قيمة المبنى والأرض التي يتم نزعها، لافتا إلى أن الرئيس وجه بترضية أهالي العريش حتى لو زادت قيمة التعويضات عن 50 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *