وزير النقل: تعاقدنا مع رجال أعمال لإطلاق أسمائهم على محطات مونوريل مقابل تكاليف الإنشاء و”كله باليورو”.. ولما مواطن بيقترح عليا حاجة بقوله “قديمة” (فيديو)

كامل الوزير: السويدي وياسين منصور سنطلق أسمائهم على محطات.. وملاك كمباوند في شارع التسعين تكفلوا بثمن محطة مونوريل بـ 6 مليون يورو مقابل الاسم


كتب – أحمد سلامة


كشف وزير النقل كامل الوزير، مساء الثلاثاء، عن إتمام التعاقد مع عدد من رجال الأعمال لتولي تكاليف إنشاء محطات ركاب في بعض مشروعات النقل الجارية مثل المونوريل والقطاع الكهربائي الخفيف مقابل إطلاق أسمائهم على المحطات على سبيل الدعاية.وأضاف الوزير “رجل الأعمال المهندس أحمد السويدي مشكورا هنسمي محطتين في مشروع الـ LRT عنده محطة السويدي ومحطة ثانية للكلية التكنولوجية، كما ذكر الرجل امبارح قدام الرئيس عبد الفتاح السيسي وكان عايز يدفع بالجنيه المصري قولتله لأ.. زيك زي الاخرين باليورو”.

وأوضح وتابع: “ياسين منصور اتعاقدنا معاه علشان المول بتاعه في أكتوبر والكومباوند بتاعه، هنسمي المحطة باسمه وكله باليورو”، مستدركًا قائلا: “لكن هناك جامعات مصرية اتعاقدت معانا فعلا لكن خدنا منهم بالجنيه المصري زي مؤسسة الأهرام بخصوص الجامعة الكندية، أو جامعة مصر”.

وأشار إلى أنه يشكر جميع من تعاقد معهم، لافتا إلى أن ملاك كومباوند كبير جدا في شارع التسعين، اتبرعوا بدفع ثمن محطة مونوريل بقيمة 6 مليون يورو، وسددوا مليونا والباقي بالتقسيط مقابل تسمية المحطة باسم الكمباوند.

ونبه الوزير إلى أنه لو تم الاعتماد فقط على ثمن التذكرة كعائد لمشروعات النقل ستكون قيمة التذكرة عالية، مضيفا “لابد أن نستغل هذه المحطات استغلال استثماري”.. ومتابعًا “يعني أنا لما بيجي مواطن يقولي عايزين نعمل كذا وكذا بقول له (قديمة) طب قديمة ليه؟ لأن إحنا عملنا خطة محكمة جدا وعرضناه على سيادة الرئيس وبعد أن صدق عليها بدأنا العمل فيها، هذه الخطة مستقاة من فكر الناس، فحد يقولي نعمل إعلانات، بنعمل، حد يقولي نعمل شاشات، بنعمل.. ومن هنا فكرنا في استغلال اسم المحطة استغلال استثماري وإعلاني”.

وأضاف الوزير أن 42 مليون جنيه سنويا هي قيمة التعاقد على المحلات والمطاعم أمام محطة عدلي منصور ، كما أنه تم تأجير جراج خاص أسفل المحطة.

في سياق آخر، أكد كامل الوزير وزير النقل والمواصلات أنه تم التعاقد على 1300 عربة سكة حديد من روسيا تكلفتها على مصر ما يقرب من بقيمة مليار يورو.

وتابع الوزير أنه تم توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء مصنع مصري لتصنيع عربات سكك حديدية وقطارات مترو أنفاق وذلك بالتعاون مع شركة تريك وتالجو لتصنيع 1000 عربة سكة حديد ومترو أنفاق.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *