وزير القوى العاملة: انتخابات النقابات العمالية منتصف 2022.. ولا نتدخل في العمل النقابي لن ننظمه فقط

كتب- حسين حسنين

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الانتخابات النقابية العمالية ستتم في موعدها المحدد وفقا للقانون في منتصف العام المقبل 2022.

وأكد وزير القوى العاملة، أنه لا يوجد أي نية للتأجيل، مشددا على أن الوزارة “لا تتدخل في العمل النقابي، بل يقتصر دورها على التنظيم فقط، حيث إن ترك التنظيم الإداري دون تنظيم أو تحديث يُعد عيبا في الجهة الإدارية المشرفة عليه”.

وأشار الوزير، في بيان نشرته صفحة رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الوزارة أعطت مهلة للانتهاء من إجراءات تحديث بيانات النقابات واللجان النقابية العمالية تمهيدا لإجراء الانتخابات النقابية العمالية.

وأوضح وزير القوى العاملة أنه وفقا للائحة “يتم تحديث البيانات الخاصة بالتنظيم النقابي كل عام”.

وقال الوزير أن عدد اللجان النقابية يبلغ 1957 لجنة، بينما يبلغ عدد اللجان المهنية 275 لجنة، منوها إلى أن 65% من النقابات واللجان العمالية انتهت من تحديث بياناتها استعدادا للانتخابات، حيث أن النقابة العامة للعاملين بالإسعاف قامت بتسجيل بياناتها بشكل كامل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير لمناقشة بعض الملفات المهمة، منها استعداد الوزارة لإجراء الانتخابات النقابية الدورة 2022-2026، والمنح التدريبية التي تقدمها الوزارة للخريجين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، فضلا عن آخر مستجدات مشروع قانون العمل الجديد، والربط الإلكتروني مع ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *