وزير الصحة يتفقد مستشفى الضبعة ويوجه بتوفير سكن ملائم للأطباء وسرعة صرف المستحقات المالية للمتعاقدين

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مستشفى الضبعة المركزي، في إطار متابعة سير العمل بخطة الوزارة للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك. 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان صحفي إن الوزير وجه بزيادة القوى البشرية من الأطباء في تخصصات (المخ والأعصاب، الأوعية الدموية، التجميل) كما وجه بسرعة صرف المستحقات المالية لأطباء التعاقد، وبالإسراع في تجهيز مسكن ملائم للأطباء لتحسين بيئة عملهم. 

وأضاف عبدالغفار أن الوزير تفقد أقسام (الطوارئ والاستقبال، العيادات الخارجية، العناية المركزة، العمليات الجراحية)، وتابع انتظام حضور الأطباء، وأطقم التمريض، والفرق الطبية، وفقًا لجدول طوارئ عيد الأضحى، وراجع توافر أرصدة من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بجميع الفصائل.
وأشار عبدالغفار إلى أن الوزير راجع خطة التأمين الطبي للمستشفى للتعامل مع المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، وتأكد من توافر أدوية البروتوكول الخاصة بالفيروس، مشيدًا بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة بين العاملين بالمستشفى. 
وأشار عبدالغفار إلى أن عدد العمليات الجراحية التي أجريت بمستشفى الضبعة في الفترة من شهر يناير وحتى يونيو 2022، تصل إلى 395 عملية جراحية، ما بين عمليات كبرى، ومتوسطة، وصغرى.
وقال إن الوزير وجه بالالتزام بجداول الصيانة الدورية للأجهزة الطبية بكافة أقسام المستشفى، ومنها (الأشعة، المعامل، الحضانات، العمليات الجراحية)، وكذلك صيانة المصاعد وأجهزة التكييف المركزي، وذلك ضمن خطة الوزارة لتقديم خدمات تتناسب مع معايير الجودة العالمية.  
ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن المستشفى يعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 47 سريرا، منها 25 سرير داخلي، و6 اسرة عناية مركزة، و4 عناية متوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *