وزير الري يتوجه إلى جنوب السودان لبحث تعزيز العلاقات المصرية الجنوب سودانية في مجال الموارد المائية والري

يتوجه الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى ووفد مرافق، صباح يوم الثلاثاء الموافق إلى جمهورية جنوب السودان، في زيارة رسمية، لبحث تعزيز العلاقات المصرية الجنوب سودانية في مجال الموارد المائية والري.

ويأتي ذلك تلبية لدعوة السيد/ مناوا بيتر قادكوث- وزير الموارد المائية والرى بجمهورية جنوب السودان في إطار تعزيز العلاقات بين جمهورية مصر العربية وجمهورية جنوب السودان، بحسب ما ذكر بيان صحفي صادر عن وزارة الري صباح الثلاثاء.

وقال عبد العاطى إن الزيارة تأتى في إطار حرص وزارة الموارد المائية والرى على تعزيز أواصر التعاون في مجال الموارد المائية والرى مع شقيقتها جمهورية جنوب السودان.

وسيجري الوزير المصري مع نظيره السوداني مباحثات حول مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموارد المائية، بالإضافة إلى تفقد سير العمل في العديد من المشروعات التي تقوم بها مصر في جنوب السودان وافتتاح أحد المشروعات التي أقامتها الوزارة في جنوب السودان.

ووفقا للبيان، سيقوم عبدالعاطي خلال الزيارة بتفقد العمل بمشروعات محطات الابار الجوفية التي تقيمها الوزارة حالياً في مدينة جوبا لخدمة الأهالي والمواطنين بالدولة الشقيقة جنوب السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *