وزير التموين: السكر يكفي حتى 7.8 شهر.. وكان يمكن تلافي الأزمة إذا كان هناك رقمنة للأراضي الزراعية

كتب – أحمد سلامة

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن احتياطي وزارة التموين من السكر يكفى حتى 7.8 شهر، مضيفا أن أزمة السكر الأخيرة كان من الممكن ألا تحدث إذا كان هناك رقمنة للأراضي الزراعية ومعرفة حجم مساحة الأراضي المزرعة بالقصب والبنجر.

وتابع في تصريحات صحفية على هامش فاعليات مؤتمر “فوود أفريكا”، الثلاثاء، أن احتياطي القمح فى مصر وصل إلى 4.8 شهر، وذلك بعد أن أشترينا موخرا نحو 480 الف طن قمح.. مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع محافظ أسيوط على إقامة منطقة لوجيستية في محافظة أسيوط في منطقة البداري وساحل سليم لتصدير الرمان.

وافتتح أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والفريق كامل الوزير، وزير النقل فعاليات الدورة الثامنة لمعرض “فوود افريكا” للصناعات الغذائية في دورته الثامنة إلى جانب معرض باك بروسيس” للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي، وذلك بحضور أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد كبير من رؤساء الغرف الصناعية والمجالس التصديرية والمنظمات الدولية وقيادات وزارة التجارة والصناعة، حيث تقام فعاليات المعرضين بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 12-14 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 900 شركة عارضة محلية وعالمية تمثل 32 دولة وأكثر من 13 جناحا وطنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *