وزير التعليم يوضح الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية.. 10 ملايين طالب من أبناء الشهداء والمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية

كتب- فارس فكري

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إعفاء 40% من الطلاب من المصروفات هذا العام ويبلغون حوالي 10 ملايين طالب، موضحا أن قرار إعفاء المصروفات يشمل أبناء الشهداء والمرأة المعيلة والمطلقة والمدارس المجتمعية وذات الفصل الواحد والتربية الخاصة والتابعين لمعاش تكافل وكرامة، كما تم إضافة مليون طفل من الأسر الأولى بالرعاية وفقا لمطالب وزيرة التضامن

وأشار شوقى في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهى، خلال برنامج بالورقة والقلم، المذاع علي فضائية Ten، إلى أن المصروفات هى مصدر رئيسي للصرف على الأنشطة الرياضية والخدمات، وجائحة كورونا تسببت في تحمل مزيد من النفقات أيضا، مشيرا إلى أن الوزارة تعد إجراءات العام الجديد من خلال إعداد القنوات التليفزيونية وضوابط الإجراءات الصحية، بالإضافة إلى جدول العام الدراسي.

وأضاف أن الوزارة مطالبة بإعداد قنوات لـ60 ألف مدرسة على مدار 33 أسبوعا، أى تسجيل 2000 حصة من الرابع الابتدائي حتى الثانوية العامة، وهو إنتاج ضخم، بالإضافة إلى التعقيم والكشف الحرارى.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن جائحة كورونا دفعت لإعادة الثقة في محتوى الوزارة من خلال التمكن من الاطلاع على المحتوى المقدم من الوزارة، مخاطبا أولياء الأمور بعدم القلق، حيث إن الوزارة تقدم بدائل مجانية وترسل جميع الحصص علي القنوات وتقدم كتبا تفاعلية.

ووجه رسالة إلى المعلمين، فإنهم عصب العملية التعليمية، وسيتم تحسين الأوضاع المالية، كما سيشهد العام الجديد مفاجآت عديدة، فضلا عن تدريبهم على التعليم أون لاين الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *