وزير التعليم يكشف ملامح العام الدراسي الجديد.. من رابعة ابتدائي حتى ثانوي الحضور بعض الأيام أسبوعيا

كتب – فارس فكري

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن ملامح العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في 17 أكتوبر المقبل في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة ما زالت تعمل على تصميم شكل العام الدراسي الجديد، حيث إنه لم يتبلور بعد بالكامل.

وأضاف “شوقي”، في تصريحات لبرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية ” إم بي سي مصر”، أنه توجد أدوات كثيرة ستقوم الوزارة باستخدامها من أجل العام الدراسي الجديد، موضحا أنه سيتم استخدام نموذج من التعليم المدمج، والذى سيكون عبارة عن جزء وجها لوجه في المدارس، والجزء الآخر سيكون باستخدام التعليم عن بعد، إلا أنه لن ينطبق على جميع الأعمار.

وتابع: من فترة “كي جي وان” وحتى الصف الثالث الابتدائي سيتم حضورهم للمدارس جميع أيام الأسبوع، لافتا إلى أنهم في حاجة إلى التعامل مع المعلم، ومن الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي والصفوف الإعدادية والثانوية سيتم التعامل معهم بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية.

وأكد أنه بالنسبة إلى صفوف الثانوية فلديهم أدوات إلكترونية حديثة مثل التابلت، متابعا أن نسبة حضورهم ستكون لمدة يومين في الأسبوع، إلا أنه ليس قرارا نهائيا بل يتم العمل على دراسته، والمرحلة الإعدادية سيتم حضورهم لبعض الأيام والبعض الآخر سيكون من المنزل، والصف الرابع والسادس الابتدائي سيتم حضورهم معظم أيام الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *