وزير التعليم عن صعوبة المناهج: لا نقدم ما يطلبه المستمعون.. ووزير سابق ينتقده: ناقص يوقف أولياء الأمور طابور ويمنع عنهم المصروف

نصر الدين علام: المفروض تكون تحت أمر أولياء الأمور وتتعلم من شكواهم بالراحة شوية على الناس يرحمكم الله

شوقي: لاداعي للقلق إحنا بنقدملكوا لبن العصفور .. ومسؤولية الدروس الخصوصية تقع على أولياء الأمور وليس الوزارة

كتب: عبد الرحمن بدر

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مجددًا على الانتقادات التي توجه لصعوبة المواد التعليمية، مؤكدًا أن الوزارة لا تقدم ما يطلبه المستمعون.

وانتقد الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري الأسبق، شوقي بسبب أولياء الأمور، وقال علام في تدوينة له، الاثنين: الدكتور شوقى ناقص يوقف أولياء الأمور طابور ويمنع عنهم المصروف، هو فيه إيه، ده حضرتك المفروض تكون تحت أمرهم وتتعلم من شكواهم، بالراحة شوية على الناس يرحمكم الله.

كان شوقي، علق على الانتقادات التي وجهها البعض للوزارة؛ بسبب مناهج الصف الرابع الابتدائي، قائلًا: نقدم التعليم كما يجب أن يكون وليس كما يطلبه المستمعون.

وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، إنه سيرد عبر صفحته الرسمية على الأكذوبة التي تناولتها المواقع بشأن ضخامة حجم مناهج الصف الرابع الابتدائي بـ13 مادة هذا العام بدلًا من 5 في النظام القديم، مضيفا: المواطنون يصدقون ما يقال دون حجة أو مرجعية، لاداعي للقلق إحنا بنقدملكوا لبن العصفور وبنعمل كل شىء لإلغاء الدروس الخصوصية.

وتابع شوقي: الوزاة ليست مسؤولة عن الدروس الخصوصية ولكن أولياء الأمور هم المسؤولون لمواجهة هذا الأمر.

وأضاف: تم تسليم جميع الكتب للمدارس الحكومية مع بدء العام الدراسي، ويتم تدريب المعلمين بصورة دورية على المناهج التعليمية.

وذكر وزير التعليم أن الطلاب يدرسون مواد اللغة العربية وتربية دينية ورياضيات ولغة إنجليزية وعلوم ودراسات من العام الماضي، إضافة إلى مادة القيم واحترام الآخر السلسلة التي طلبتها الدولة المصرية، مؤكدًا أن المادة الأخيرة مستحدثة لا تخضع للتقييم، لافتًا إلى أن الطلاب يدرسون مواد التربية الفنية والموسيقية والرياضية وهي غير خاضعة للتقييم النهائي، إضافة إلى مادة المهارات المهنية التي كانت موجودة العام الماضي في صورة نشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *