وزير التعليم: سنقبل طلبات التظلم مجانًا هذا العام.. ورابط إلكتروني لقبول الطلبات من السبت المقبل والنتائج حتى 13 سبتمبر

طارق شوقي: الطالب سيتسلم نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها ونسخة إلكترونية من ورقة إجابته

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة ستقبل طلبات إعادة الفحص (التظلمات) مجانا هذا العام للتيسير على الطلاب.

وأكد أنه سيتم نشر رابط إلكتروني عصر السبت المقبل، لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر المقبل.

وتابع الوزير في تصريحات له، الخميس: “يتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا”.

وأضاف شوقي: “سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح”.

وأوضح الوزير: التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائما وتاريخيا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الاجابة لصاحبها+ التأكد من تصحيح كل الاسئلة+ التأكد من الرصد الصحيح للدرجات ولكنها لا تتدخل في تقدير الدرجات وهذا ما يتم كل عام.

وقال شوقي إن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية وينفذه المصحح وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه، مضيفا: التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة ولكن بآليات الكترونية للتيسير على الطلاب وبشكل مجاني ايضا للتيسير على الطلاب.

وتابع: السؤال عن نماذج الاجابة في هذا السياق مرتبط بتقدير الدرجات وهو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط ولذلك لن ننشر هذه النماذج الآن لأنها ليست مجالا للتظلم كما كان الحال دائما، وسوف تنشر الوزارة نماذج الاجابات ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *