وزير التعليم العالي: امتحانات الفصل الدراسي الأول للجامعات السبت المقبل.. ومجلس الجامعات سيعلن اليوم خريطة الترم الثاني

 كتب- فارس فكري

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات المصرية في موعدها المحدد بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي الجاري يوم 27 فبراير.

وأضاف عبدالغفار، على هامش وضع حجر أساس الجامعة الأهلية لجامعة حلوان، اليوم السبت، أن الامتحانات ستكون وفقا للوائح المنظمة لعمل كل كلية.

وأكد وزير التعليم العالي، على أن المجلس الأعلى للجامعات سيحدد اليوم السبت الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري.

وطمأن وزير التعليم العالي، الطلاب وأولياء الأمور أن استعدادات الجامعات فيما يخص الإجراءات الاحترازية تسير علي قدم وساق مثل التباعد الاجتماعي وأعمال الامتحانات وسبق قمنا بهذة الإجراءات الفصل الدراسي الثاني بالعام الماضي بالسنة لطلاب السنوات النهائية.

كان الدكتور خالد عبدالغفار قد نفى في تصريحات سابقة وجود أي نية لاستبدال الامتحانات بالجامعات والمعاهد بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية، باستثناء بعض الجامعات التي أعلنت مسبقًا إجراء امتحانات إلكترونية لتوافر البنية التحتية المعلوماتية بها.

و أكد عبدالغفار أنه يمكن لأي طالب تقديم طلب إلى إدارة الكلية لتأجيل العام الدراسي إن أراد ذلك، وسيتم النظر في تلك الطلبات من خلال اللجان المختصة، دون احتساب ذلك العام الدراسي عام رسوب وفقًا للوائح والقوانين.

وأوضح الوزير استمرار تطبيق التعليم الهجين الذي يعد مزيجًا بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد في الفصل الدراسى الثاني، وأن حضور الطلاب للدارسة بالكليات النظرية يومين والكليات العملية من3 إلى 4 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *