وزير الإعلام: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر لـ 150 حالة.. و3 وفيات بالمرض حتى الآن

كتبت- مي سعيد

ارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد) في مصر إلى 150 حالة، منها 80 حالة مصرية، و3 وفيات، بحسب أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام.

وقال هيكل خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الإثنين إن قرارات تعليق الدراسية وتعليق حركة الطيران هدفها الحفاظ على صحة المصريين.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عصر الإثنين، تعليق حركة الطيران فى كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس 19 مارس الجاري، وحتى يوم نهاية الشهر، مشيرا إلى أن أن الهدف من هذا القرار منع انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي عصر الاثنين، إنه سيصدر خلال ساعات قرارًا بتخفيض عدد العاملين بأجهزة الدولة والمصالح الحكومية، وسيتثني منه بعض الهيئات الحيوية في الدولة.

وحذر مدبولي، من ظاهرة التكالب على السلع الغذائية، مؤكد أن البلاد بها «رصيد كبير من السلع يكفينا لشهور».

وأكد أنه سيتم التعامل بشدة وحزم مع أي نوع من الممارسات التي تدعو لتخزين للسلع الغذائية.

من جانبه، نفى العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى  بشأن قيام مروحيات عسكرية برش مبيدات ضد فيروس كورونا على كافة محافظات الجمهورية.

وشدد المتحدث باسم القوات المسلحة في بيان صحفي نشره على فيسبوك على أن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى هى المصدر الرسمى الوحيد للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة .

وأشار الرفاعي إلى مواصلة القوات المسلحة بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة استعدادها لمجابهة خطر فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *