وزير الأوقاف يبدأ لقاءات تشاورية لمناقشة ضوابط العودة التدريجية لخطبة الجمعة

بدأ وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، اليوم، عقد عدة لقاءات تشاورية مع قيادات الوزارة و مديري المديريات يختتمها الأحد بلقاء جميع مديري المديريات عبر برنامج “زوم” لمناقشة ضوابط وإجراءات العودة التدريجية لخطبة الجمعة، تمهيدًا لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بعد عطلة عيد الأضحى المبارك .

في سياق متصل، أوضح الوزير في بيان صحفي، أن هيئة الأوقاف المصرية حققت أعلى عائد سنوي في تاريخها، على الرغم من الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم كله.

وأوضح جمعة، أن الهيئة حققت صافي أرباح وإيرادات استثمارية مليار 546 مليون جنيه، وهو أعلى عائد سنوي يتم تحصيله في تاريخ هيئة الأوقاف منذ إنشائها، بخلاف متحصلاتها من مال البدل.

كما أشار إلى تحقيق الهيئة أعلى عائد شهري في تاريخها في يونيو الماضي، ومن المتوقع أن تبلغ حصيلة إيراداتها في الشهر الحالي ضعف نظيره من العام المالي السابق.

وفي سياق آخر، أكدت الوزارة الأصل في أضحية العيد أنها لله (عز وجل) لا يجوز بيع أي شيء منها لا اللحم ولا الجلد ولا أي شيء، كما لا يجوز إعطاء الجلد للجزار على سبيل أجرة الذبح أو جزء منها، فصاحب الأضحية إما أن ينتفع بجلد الأضحية وإما أن يهديه أو يتصدق به .

ولفتت إلى أنه بما أن مشروع صكوك الأضاحي المستهدف منه الفقراء والأسر الأولى بالرعاية، فإن حصيلة بيع ما تجمعه مديريات الأوقاف من جلود الأضاحي يتم إضافته إلى مشروع صكوك الأضاحي، ليتحول ثمن الجلد إلى لحوم يتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين والأسر الأولى بالرعاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *