وزيرة الصحة: ذروة الموجة الرابعة لكورونا من 3 لـ4 أسابيع مقبلة.. واعتماد اللقاح المصري للسفر في 12 دولة أوروبية

هالة زايد: أوشكنا على الانتهاء من تطعيم 3.4 مليون مواطن بالجهاز الإداري للدولة و1.6 مليون من العاملين في التعليم

كتب: عبد الرحمن بدر

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا ستكون خلال من 3 إلى 4 أسابيع مقبلة، مشيرة إلى أن وفيات الموجة الرابعة هي أقل وفيات بالنسبة للموجات السابقة.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان: الوفيات تراجعت بسبب التوسع في التلقيح، ونأمل أن يكون هناك مناعة مجتمعية بعد تطعيم جميع المواطنين.

وأكدت هالة زايد، أن لقاح كورونا المصري تم اعتمادة للسفر في 12 دولة أوروبية، مشيرة إلى أنه سيتم التشاور حول توفير لقاح كورونا الألماني الخاص بشركة فايزر بايوتك لتوفيره في مصر.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن اللقاحات الخاصة بكورونا متوفرة فى 850 مركزا بالجمهورية.

وتابعت: أوشكنا على الانتهاء من تطعيم 3.4 مليون مواطن بالجهاز الإدارى للدولة و1.6 مليون من العاملين فى التربية والتعليم.

وأضافت وزيرة الصحة: خلال 5 أسابيع سيتم تشغيل الخط الثانى لتصنيع لقاحات كورونا بالعجوزة، مشيرة إلى أنه سيتم مد الأشقاء الأفارقة باللقاحات بعد تشغيل المصنع الخاص بفاكسير الذى يقوم بتصنيع مليار جرعة.

وتابعت: مصنع فاكسيرا بالعجوزة سينتج خلال الفترة المقبلة يوميا مليون جرعة.  

ووجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر باسم الحكومة والشعب المصري، للحكومة الألمانية والسفير الألماني لدى مصر والشعب الألماني لدعمهم مصر بـ 2.3 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا على مدار اليومين الماضيين، مؤكدة أن هذا الدعم أحد أمثلة التضامن الدولي بين الشعوب في الأزمات.

وأضافت الوزيرة أن التعاون بين مصر وألمانيا في المجال الصحي يعد انعكاسًا للعلاقة الوطيدة بين القيادتين السياسيتين في البلدين، والتي كان لها أثرًا كبيرًا في دعم ألمانيا للقطاع الصحي في مصر، سواء في مجال توفير اللقاحات أو التعاون في مجال التكنولوجيا الطبية من خلال الشركات الألمانية المتخصصة، فضلاً عن تبادل الخبرات مع الجانب الألماني في القطاع الصحي والتي توصلت إلى الكثير من النجاحات خلال الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *