وزيرة الصحة تعترف: الأعداد المعلنة لضحايا كورونا لا تعكس الواقع.. الوباء يعلن عن نفسه والحالات البسيطة لا نُسجلها (فيديو)

د. هالة زايد: اعتماد اللقاح الصيني في مصر والإعلان رسميا خلال ساعات.. ويوجد موقع إلكتروني للتسجيل لمن يرغب في تلقي اللقاح

عبد الرحمن بدر

اعترفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الاثنين، بأن الأعداد المعلنة لضحايا كورونا لا تعكس الواقع على الأرض، وأن الوباء يعلن عن نفسه والحالات البسيطة لا تسجل لعلاجها في المنزل، وهذا يحدث في العالم كله.  

وقالت إنه تم اعتماد اللقاح الصيني في مصر، وسيعلن ذلك رسميا خلال ساعات.

وأعلنت الوزيرة في لقاء مع قناة “العربية”، عن خطة للحكومة لتوزيع لقاح كورونا بعد انتهاء اختباره الأسبوع المقبل، وأعلنت عن وجود موقع إلكتروني للتسجيل لمن يرغب في تلقي اللقاح.

وتابعت الوزيرة أنه من المتوقع أن يسجل شهر ديسمبر زيادة في عدد الإصابات والوفيات بكوفيد-19، وأشارت إلى أن الأعداد المعلنة رسميا لا تعكس الحقيقة على الأرض، وهذا ما يحدث بالعالم أجمع، وأن ما يُعلن رسميا هي الأعداد التي تم تسجيلها فقط، الوباء يعلن عن نفسه، والحالات البسيطة لا يتم تسجيلها.

وفي وقت سابق أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الأحد، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين، وهو ما استلزم عقد هذا الاجتماع لمُناقشة الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال الأيام المقبلة للحد من انتشار الفيروس، حيث تم التأكيد على إلغاء كافة الاحتفالات بمناسبة رأس السنة، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، بالإضافة إلى المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 553 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 110015 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 132541 حالة من ضمنهم 110015 حالة تم شفاؤها، و 7405 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *