وزيرة الصحة تحذر الإسكندرانية بعد زيادة إصابات كورونا.. وتؤكد: الحالات ترتفع في العاصمة وتنخفض في بعض مناطق الصعيد والقرى

الدكتورة هالة زايد: الأعداد في الإسكندرية تعادل القاهرة على الرغم من أنها نصف عدد سكان العاصمة

الوزيرة: لدينا برنامج تفاعلي يتم من خلاله تحديد الإصابات ورصد دقيق للمخالطين من خلال خرائط تفاعلية وخريطة للمخالطين

كتب- حسين حسنين

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة.

وأضافت الوزيرة، في مؤتمر صحفي لها، أمس الأحد، للحديث عن استعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، أنه في المقابل تشهد بعض المناطق في الصعيد والأحياء القروية، انخفاضا في أعداد الإصابات.

وأوصت الوزيرة بالتشديد على اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية في محافظة الإسكندرية خاصة في الأماكن المغلقة والمقاهي والمطاعم، حيث إن عدد الإصابات بالمحافظة يقترب من عدد إصابات القاهرة رغم أن الأخيرة ضعف عدد سكان المحافظة الساحلية.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة لديها برنامج تفاعلي يتم من خلاله تحديد الإصابات ورصد دقيق للمخالطين من خلال خرائط تفاعلية وخريطة للمخالطين، لمعرفة مؤشرات الإصابات في مصر.

وقالت إن ٦٥٪؜ من الإصابات تتمثل في غير العاملين والمتواجدين في الأماكن المغلقة لفترات طويلة، في حين أن الفلاح، والسائق، والعامل الذين يعملون في الأماكن المفتوحة هم أقل عرضة للإصابة بالفيروس.

وحول اللقاحات، قالت الوزيرة إنه تم التعاقد مع هيئة (الكوفاكس) ومنظمة الصحة العالمية لتوفير عدد كاف من لقاحات فيروس كورونا المستجد فور ثبوت فعاليتها، كما لفتت إلى تعاون مصر مع دول العالم في مجال توفير اللقاحات فور ثبوت فعاليتها والمشاركة في إجراء الأبحاث الإكلينيكية مع بعض الشركات تمهيدًا للتصنيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *